الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

سهل ولا صعب؟.. طلاب الثانوية العامة يكشفون مفاجآت عن امتحان الاستاتيكا

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشف طلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة عن أرائهم في امتحان الاستاتيكا الذي انطلق اليوم داخل لجان الثانوية العامة 2023.

 

رأي طلاب الثانوية العامة في امتحان الاستاتيكا

وأكد الطلاب أن امتحان الاستاتيكا جاء في مستوى الطالب المتوسط وأغلب الأسئلة لم تخرج عن المراجعات النهائية للمادة، متابعين: "الامتحان كان سهل ولكن كان فيه بعض تريكات وأسئلة تحتاج للتفكير".

 

سؤالين في امتحان الاستاتيكا للطالب المتفوق 

وأشار طلاب الثانوية إلى أن امتحان الاستاتيكا كان متوسط في صعوبته وكان خاليًا من التعقيدات، كما أن أفكاره كانت مكررة من السنوات السابقة، باستثناء سؤالين جاءوا في مستوى الطالب المتفوق.


وقال طلاب الثانوية في مدارس الجيزة، إن امتحان الاستاتيكا جاء في مستوى الطالب المتوسط وأنهم لم يتوقعوا أن يأتي الامتحان بهذه السهولة متوقعين حصولهم على أعلى الدرجات فى إحدي فروع مادة الرياضيات "الاستاتيكا".


وأكد طلاب الثانوية العامة بمدرسة المبتديان الثانوية الرسمية التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية بالقاهرة، أن مستوى امتحان مادة الاستاتيكا متوسط من حيث الصعوبة، موضحين أن هناك جزئيات بسيطة وفى مستوى الطالب المتوسط وبعض الأسئلة فى مستوى الطالب المتفوق تحتاج إلى تفكير عميق وتركيز قيل الإجابة عنها.


في حين، أعلن طلاب لجنة مدرسة الخديوى اسماعيل الثانوية أن وقت الامتحان غير كافى، حيث أنه تم تسليم ورقة الأسئلة للطلاب فى التاسعة و10 دقائق مما أدى إلى إهدار جزء من وقت وزمن الإجابة، موضحين أن الأسئلة صعبة فى كثير من جزئياتها وتحتاج لوقت ومجهود كبير للوصول إلى الإجابات الصحيحة.


انتهاء امتحان الاستاتيكا في لجان الثانوية العامة

وانتهى طلاب  الثانوية العامة 2023 من أداء امتحان الاستاتيكا، والذي بدأ اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الـ9 صباحًا حتى الـ11 ظهرًا، داخل اللجان في المدارس على مستوى الجمهورية وسط إجراءات احترازية مشددة، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.