الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من الغردقة

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم

بدأ الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، جولته اليوم بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بعقد اجتماع مع مديري المديريات على مستوي الجمهورية، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس للاطمئنان على سير امتحانات الثانوية العامة على مستوي الجمهورية.

 

وزير التعليم يعقد اجتماع هام في الغردقة

وكان فى استقبال وزير التربية والتعليم اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، وكمال سليمان سكرتير عام مساعد المحافظة، ورئيس مجلس الامناء، وهشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم، وقيادات المحافظة والتربية والتعليم بالمحافظة.


ومن المقرر أن يستكمل الوزير جولته بتفقد عدد من لجان الثانوية العامة عقب الانتهاء من عقد اجتماع الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات بالمحافظات المختلفة، حيث عقد الاجتماع من داخل غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر.

 


وأعرب اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر عن أهمية تلك الزيارة ودورها في رصد التحديات والاحتياجات التعليمية في المنطقة، والتي ستساعد في تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.


ومن المتوقع أن تسفر هذه الزيارة عن اتخاذ إجراءات وتوجيهات هامة لتحسين نظام التعليم العام في جمهورية مصر العربية، وتعزيز التفاعل والتعاون بين وزارة التربية والتعليم والجهات الفاعلة المحلية.


يذكر أنه يؤدى طلبة الثانوية العامة شعبة علمى رياضيات الثلاثاء 4 يوليو الحالى، الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية، فى فرع الاستاتيكا، كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواصفات امتحان مادة الرياضيات التطبيقية، موضحة أنها تتضمن فرعين الاستاتيكا ويؤدى فيها الطلاب الامتحان الثلاثاء، أما الفرع الثانى للمادة وهى مادة الديناميكا يؤدى الطلاب الامتحان فيها يوم الثلاثاء 11 يوليو الجارى.


وأشارت الوزارة إلى أنه أما فيما يخص مادة الرياضيات التطبيقية ومجموع درجاتها 60 درجة، 30 درجة لمادة الاستاتيكا ويبلغ عدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لهما 4 درجات والموضوعية 18 سؤالًا مخصص لها 26 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 20 سؤالًا، ومادة الديناميكا ومجموع درجاتها 30 درجة تشتمل على سؤالين مقالي مخصص لهما 4 درجات و18 سؤالًا موضوعيًا مخصص لها 26 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 20 سؤالًا.