الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

25 طالب في الثانوية العامة 2023 "تحت التهديد".. والأسباب صادمة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

على مدار امتحانات الثانوية العامة الماضية، تمكنت وزارة التربية والتعليم من ضبط 25 حالة غش إلكتروني في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023.

الغش في الثانوية العامة 2023


وحالات الغش الإلكتروني التي تم ضبطها داخل لجان الثانوية العامة عبارة عن  3 حالات غش بمواد التربية الدينية والتربية الوطنية، و3 حالات في امتحان الاقتصاد والإحصاء، و3 حالات في امتحان اللغة الأجنبية الثانية، و5 حالات في امتحان اللغة العربية، وحالتين غش في امتحان الفيزياء، و4 حالات غش في امتحان التاريخ، و3 حالات غش في امتحان الكيمياء، وحالتين غش في امتحان الجغرافيا.
 اقرأ أيضا:

عاجل.. توزيع درجات امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023

25 طالب بالثانوية العامة "تحت التهديد"

وحسب الإجراءات التي تتبعها الوزارة في حالات الغش الإلكتروني فأصبح الـ25 طالبا مهددون بالحرمان من امتحانات الثانوية العامة لمدة عامين متتاليين بعد ضبطهم متلبسين باستخدام التليفون المحمول في الغش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، مطالبا جميع الطلاب بعدم حيازة التليفون المحمول داخل اللجان الامتحانية، حفاظا على مستقبلهم التعليمي.



 موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

وحسب الجدول الذي أقرته وزارة التربية والتعليم، فموعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023 سيكون يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023 بأداء بعض الامتحانات لطلاب الشعبة الأدبية والعلمية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 المتبقية

  • الثلاثاء 4 يوليو: امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا" لطلاب شعبة علمي رياضة.
     
  • الخميس 6 يوليو: امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية لمدة ثلاث ساعات.
     
  • الأحد 9 يوليو: امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة لطلاب شعبة علمي علوم لمدة ثلاث ساعات وامتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" لطلاب شعبة علمي رياضة لمدة ساعتين، وامتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية لمدة ثلاث ساعات بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرا.
     
  • الثلاثاء 11 يوليو: يعقد امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" لطلاب شعبة علمي رياضة.
     
  • الخميس 13 يوليو: تعقد الامتحانات بمادة الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم ومادة الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" لطلاب شعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.