الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حقيقة إلغاء سؤال مقالي في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

انتشرت أنباء على مدار الساعات الماضية حول القرارات المتوقعة للجنة فحص امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 الذي اشتكى منه الطلاب خلال الفترة الماضية.

 

فحص امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

ومن بين القرارات التي صدرت حول امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023، حسب ما تم تداوله، كانت إلغاء أحد الأسئلة المقالية في امتحان الكيمياء بعد شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة الخاصة بالامتحان.


حقيقة إلغاء سؤال مقالي في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

وكشفت تقارير صادرة عن وزارة التربية والتعليم حقيقة إلغاء سؤال مقالي وبالتحديد السؤال الثاني مقالي في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023، مؤكدة أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار بخصوص امتحان الكيمياء، ولم يتم إلغاء أيًا من الأسئلة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على الطلاب عدم الانسياق وراء أي أخبار غير رسمية يتم إعلانها على فيس بوك بشأن قرارات لجنة فحص امتحان الكيمياء للثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، وفور انتهاء عملية الفحص سوف تصدر الوزارة بيان رسمي للكشف عن قرارات لجنة فحص امتحان الكيمياء للثانوية العامة.


 

وزير التعليم يكشف مفاجأة عن امتحان الكيمياء

وعلى جانب آخر، قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن العينة العشوائية الخاصة بمادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة والتي اشتكى من صعوبة أسئلتها عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور، كشفت حصول بعض الطلاب على الدرجة النهائية في المادة.


وأضاف وزير التربية والتعليم خلال زيارته لمحافظة مطروح أمس الأحد، لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة أن هناك بعضا من الطلاب من محافظة مطروح حصلوا أيضا على الدرجة النهائية في مادة الكيمياء.


شكاوى الطلاب من امتحان الكيمياء للثانوية العامة

وعبر طلاب الثانوية العامة عن غضبهم وحزنهم من صعوبة امتحان الكيمياء مؤكدين أن الامتحان جاء صعبا جدا وطويلا وفي مستوي الطالب المتفوق ويحتاج لأكثر من 5 ساعات، مؤكدين أن امتحان الكيمياء يحتاج 5 ساعات على الأقل للإجابة عنه ويحتوي على أكثر من جزء صعب يحتاج للتفكير.


وكشف طلاب الثانوية العامة أن امتحان الكيمياء به بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتميز ويوجد في امتحان الكيمياء 15 سؤالًا غير مباشر وهو ما أدى إلى شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيا لحل امتحان الكيمياء لأن الامتحان كان يتضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة بالأسئلة المقالية.


وحسب طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، فيوجد في امتحان الكيمياء 15 سؤالًا غير مباشر وهو ما أدى إلى شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيا لحل امتحان الكيمياء لأن الامتحان كان يتضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة بالأسئلة المقالية.