الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليق "التعليم" على صعوبة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

علقت وزارة التربية والتعليم على شكاوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023 الذي أداها الطلاب اليوم الأحد.

 

تعليق التعليم على صعوبة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه ستتم مراجعة نموذج الإجابة الخاص بامتحان مادة التاريخ للثانوية العامة، قبل البدء في أعمال التصحيح.
 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن التصحيح وتقرير الخبراء هو من يحدد مدى صعوبة جزئيات من امتحان التاريخ أم لا، وفى حالة ما إذا ثبت الخبراء المكلفون بمراجعة الامتحان ونموذج الإجابة، صعوبة بعض الأسئلة بامتحان التاريخ سوف يتم اتخاذ الإجراءات التى تحقق مصلحة.

 

طلاب الثانوية عن امتحان التاريخ: "فيه أسئلة محتاجة تفكير"

وكشف طلاب الثانوية العامة عن أرائهم في امتحان التاريخ الذي عقد داخل لجان امتحانات الثانوية العامة من التاسعة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا اليوم الأحد.

وقال الطلاب إن أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة كانت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط، ولكن بعض الأسئلة تحتاج لمزيد من التركيز وكذلك بعض الصعوبات في الأسئلة المقالية، متابعين: "فيه 4 أسئلة بس محتاجين تفكير".

وعن مدى توافق الوقت مع امتحان التاريخ، أكد طلاب الثانوية العامة أن الوقت كان مناسبا لحل أسئلة امتحان التاريخ رغم تواجد بعض النقاط التي تحتاج إلى التركيز، مؤكدين أن امتحان التاريخ كان به بعض الأسئلة المقالية الطويلة ولكنها كانت مباشرة من المنهج، وكان الوقت مناسب لحلها.
 

 

انتهاء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2023

وانتهى طلاب الثانوية العامة، من أداء امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، وبدأ طلاب الثانوية العامة امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ اليوم الأحد في تمام الساعة التاسعة صباحًا وانتهت الامتحانات في تمام الثانية عشر ظهرا، خاصة وأن مدة تلك الامتحانات 3 ساعات فقط وفقا للجدول المعلن من وزارة التربية والتعليم.
 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الحالى وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة.
 

ومن المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، حيث يؤدي طلاب شعبة علمي علوم امتحان الأحياء، ويؤدي طلاب شعبة العلمي رياضة امتحان الرياضة البحتة، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الفلسفة والمنطق، ذلك كآخر امتحان للشعبتين ضمن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.