الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تداول صورة لطلاب الثانوية "بيغشوا في الحمام".. والتعليم تعلق

صورة لطلاب الثانوية
صورة لطلاب الثانوية "بيغشوا في الحمام"

انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي إدعى البعض أنها لحالة غش لطلاب الثانوية العامة 2023 داخل حمامات مدرسة في الإسماعيلية.

 

صورة لطلاب الثانوية "بيغشوا في الحمام"

وقال ناشري الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي إنه تم تصوير الطلاب مش نافذة الحمام دون أن يلاحظ الطلاب عملية التصوير، مؤكدين أن الصورة تم التقاطها خلال امتحان الكيمياء الذي عقد قبل إجازة عيد الأضحى المبارك إلا أن الصورة تم تداولها اليوم الأحد.

 


 

وأضاف ناشري الصورة: " أمن اللجنة لازم يكون متابع الحمامات ويفتشها قبل ما الطلاب يدخلوها وللأسف المراقب لايستطيع منع أي طالب من النزول للحمام ربما كان مريض سكر أو كلي ولكن ما ينفعش ينزل ومعاه قلم جاف أو حتى رصاص".
 

فيما كشفت تقارير تابعة لوزارة التربية والتعليم أن غرفة عمليات الوزارة تبحث حاليا وراء الواقعة لمعرفة حقيقة الصورة من عدمها وإذا ما كانت حقيقية أم مفبركة وقديمة أم حديثة، في ظل انتشار الصورة بشكل مجهل دون أية معلومات تخصها.

 

انتهاء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2023

وانتهى طلاب الثانوية العامة، من أداء امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، وبدأ طلاب الثانوية العامة امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ اليوم الأحد في تمام الساعة التاسعة صباحًا وانتهت الامتحانات في تمام الثانية عشر ظهرا، خاصة وأن مدة تلك الامتحانات 3 ساعات فقط وفقا للجدول المعلن من وزارة التربية والتعليم.


وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الحالى وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة.


ومن المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، حيث يؤدي طلاب شعبة علمي علوم امتحان الأحياء، ويؤدي طلاب شعبة العلمي رياضة امتحان الرياضة البحتة، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الفلسفة والمنطق، ذلك كآخر امتحان للشعبتين ضمن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.