الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

طلاب بالثانوية عن امتحان الفيزياء: "كنا محتاجين ساعة إضافية"

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

على الرغم من رسم امتحان الفيزياء البسمة على وجوه بعض طلاب الثانوية، إلا أنه تسبب في غضب بعض الطلاب بسبب عدم توافق صعوبة الأسئلة مع مدة الامتحان المقدرة بـ3 ساعات.

 

طلاب بالثانوية العامة غاضبين من امتحان الفيزياء

في البداية، قالت شذى جابر، طالبة تابعة للجنة مدرسة الشهداء بالإسكندرية، إن امتحان الفيزياء فوق مستوى الطالب المتوسط، وهو الأمر المعتاد نظرا لصعوبة مادة الفيزياء، معبرة عن حزنها لعدم توافق الوقت مع صعوبة وطول أسئلة امتحان الفيزياء.

 

طلاب الثانوية: " فيه أسئلة غامضة وكنا محتاجين ساعة إضافية"

وقال الطالب أحمد محمود، طالب بمدرسة الأورمان الثانوية الرسمية بالدقي، إن امتحان الفيزياء صعب ويحتاج لوقت أطول للحصول فقط علي درجات النجاح، خاصة وأن الأسئلة المقالية كانت صعبة وتحتاج مساحة ووقتا أكبر من المقرر، وهو ما أكدته نورهان رمضان، الطالبة في نفس المدرسة، قائلة: "كان فيه أسئلة غامضة والوقت لم يسعفنا وكنا نحتاج لساعة إضافية عن وقت الامتحان المقدر بـ 3 ساعات".


وقالت الطالبة سما أيمن، إن امتحان الفيزياء كان صعبا وبه "تريكات" كثيرة، وأضافت الطالبه علا محمد، أن امتحان الفيزياء كان طويلا جدا ويحتاج وقتا أكثر من 3 ساعات.


وفي محافظة شمال سيناء، قالت أماني أحمد إن أسئلة مادة الفيزياء جاءت صعبة ولم تتمكن من حل جميع الأسئلة لأنها تحتاج إلى تركيز للإجابة عليها، وشاركتها زميلتها أسماء مؤكدة أن أسئلة امتحان الفيزياء كانت صعبة رغم أنها من الكتاب المدرسي ولكن معظمها لم يكن مباشرًا.

 


 مواصفات وتوزيع درجات امتحان الفيزياء للثانوية العامة

وفيما يلي يقدم "كشكول" مواصفات وتوزيع درجات امتحان الفيزياء للثانوية العامة قبل انطلاقه داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023:

  • عدد الأسئلة المقالية في امتحان الفيزياء للثانوية العامة  سؤالان.
  • إجمالي عدد الأسئلة الموضوعية في امتحان الفيزياء للثانوية العامة  44 سؤالًا.
  • عدد الأسئلة الموضوعية في امتحان الفيزياء للثانوية العامة  بدرجة واحدة: 32 سؤالًا.
  • عدد الأسئلة الموضوعية  في امتحان الفيزياء للثانوية العامة  بدرجتين: 22 سؤالا.
  • الدرجة الكلية في امتحان الفيزياء للثانوية العامة  : 60 درجة.
  • الدرجة الكلية الأسئلة الموضوعية في امتحان الفيزياء للثانوية العامة  : 56 درجة.
  • الدرجة الكلية الأسئلة المقالية في امتحان الفيزياء للثانوية العامة: 4 درجات.
     

انتهاء امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023

وانتهى طلاب الثانوية العامة، من أداء امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، وبدأ طلاب الثانوية العامة امتحان الفيزياء اليوم الأحد في تمام الساعة التاسعة صباحًا وانتهت الامتحانات في تمام الثانية عشر ظهرا، خاصة وأن مدة تلك الامتحانات 3 ساعات فقط وفقا للجدول المعلن من وزارة التربية والتعليم.