الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب الثانوية العامة عن امتحان التاريخ: "فيه 4 أسئلة بس محتاجين تفكير"

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشف طلاب الثانوية العامة عن أرائهم في امتحان التاريخ الذي عقد داخل لجان امتحانات الثانوية العامة من التاسعة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا اليوم الأحد.

 

طلاب الثانوية عن امتحان التاريخ: "فيه 4 أسئلة بس محتاجين تفكير"

وقال الطلاب إن أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة كانت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط، ولكن بعض الأسئلة تحتاج لمزيد من التركيز وكذلك بعض الصعوبات في الأسئلة المقالية، متابعين: "فيه 4 أسئلة بس محتاجين تفكير".

وعن مدى توافق الوقت مع امتحان التاريخ، أكد طلاب الثانوية العامة أن الوقت كان مناسبا لحل أسئلة امتحان التاريخ رغم تواجد بعض النقاط التي تحتاج إلى التركيز، مؤكدين أن امتحان التاريخ كان به بعض الأسئلة المقالية الطويلة ولكنها كانت مباشرة من المنهج، وكان الوقت مناسب لحلها.

 

رأي المعلمين في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023

وفي نفس السياق، كشف عدد من المعلمين عن رأيهم في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023، معبرين عن مدى سهولة الإمتحان بعد إطلاعهم على  امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023.

وأشار عدد من المعلمين المطلعين على الامتحان، في تدوينات على صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى أن امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023 جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط لوجود بعض الأسئلة التي تحتاج إلى تركيز عميق قبل الحل، وأن الطالب المتفوق والمتميز يسهل عليه الحصول على الدرجة النهائية في الامتحان دون مواجهة أي صعوبة في ذلك الأمر.

 

انتهاء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2023

وانتهى طلاب الثانوية العامة، من أداء امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، وبدأ طلاب الثانوية العامة امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ اليوم الأحد في تمام الساعة التاسعة صباحًا وانتهت الامتحانات في تمام الثانية عشر ظهرا، خاصة وأن مدة تلك الامتحانات 3 ساعات فقط وفقا للجدول المعلن من وزارة التربية والتعليم.

ويعقد يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو المقبل، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا" لطلاب شعبة علمي رياضة، كما يُعقد امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية يوم الخميس الموافق 6 يوليو المقبل، لمدة ثلاث ساعات.


ويعقد يوم الأحد الموافق 9 يوليو المقبل، امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة لطلاب شعبة علمي علوم لمدة ثلاث ساعات وامتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" لطلاب شعبة علمي رياضة لمدة ساعتين، وامتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية لمدة ثلاث ساعات بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرا.
 

ويعقد يوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" لطلاب شعبة علمي رياضة، ويوم الخميس تنتهي الامتحانات بمادة الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم ومادة الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" لطلاب شعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.