الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كيف يعبر طلاب الثانوية امتحان الفيزياء بأمان؟.. خبير يوضح لـ"كشكول"

الدكتور مجدي حمزة
الدكتور مجدي حمزة الخبير التعليمي

كشف الدكتور مجدي حمزة الخبير التعليمي عن عدد من النصائح التي يجب على طلاب الثانوية العامة الاعتماد عليها من أجل عبور امتحان الفيزياء غدا الأحد بأمان.

 

وأضاف الخبير التعليمي في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن على الطلاب والطالبات التركيز في أسئلة امتحان الفيزياء لأنها أصعب من الكيمياء كما يجب عليهم التماسك داخل اللجان غدا الأحد ويكونوا على قدر المسئولية وذلك من خلال قراءة أسئلة امتحان الفيزياء بشكل جيد قبل الإجابة، متابعا: "على الطالب قراءة أسئلة امتحان الفيزياء مرة واتنين وتلاتة قبل الإجابة دون إهدار وقت الامتحان".

 

وتمنى الدكتور مجدي حمزة الخبير التعليمي، أن يراعي واضح امتحان الفيزياء ما مر به الطلاب خلال امتحان مادة الكيمياء ويكون أغلبية أسئلة امتحان الفيزياء في مستوى الطالب العادي وألا تكون أغلب الأسئلة تقيس مستوى الطالب المتفوق.

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الحالي، وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة، ويستعد طلاب الثانوية العامة لأداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ بجميع محافظات الجمهورية، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، غدا الأحد الموافق 2 يوليو المقبل.

 

وعدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 يبلغ  783025 طالب وطالبة، منقسمين إلى 276211 طالب وطالبة مسجلين بالشعبة الأدبية، و391671 مسجلين بشعبة علمي علوم، و98658 مسجلين بشعبة علمي رياضة، وإجمالي عدد الطلاب الذي سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام في المستشفيات إلى 34 طالبا وطالبة، وفي مراكز التأهيل إلى 80 طالبا، ووصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبا وطالبة.
 

وأدى طلاب الثانوية العامة الامتحانات فى مواد التربية الدينية والوطنية والاقتصاد والإحصاء واللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية، إضافة إلى الكيمياء والجغرافيا.
 

ومن المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، حيث يؤدي طلاب شعبة علمي علوم امتحان الأحياء، ويؤدي طلاب شعبة العلمي رياضة امتحان الرياضة البحتة، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الفلسفة والمنطق، ذلك كآخر امتحان للشعبتين ضمن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.