الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تحرك جديد من "التعليم" حول امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن أحدث تحركاتها بشأن امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023، الذي اشتكى منه الطلاب خلال الفترة الماضية.


 تحرك جديد من "التعليم" حول امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

وبدأت كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 في سحب كراسات إجابة امتحان الكيمياء للثانوية العامة إسكانر لبدء التصحيح الإلكترونى عبر الأجهزة المخصصة.
 

تصحيح امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

وحول شكاوى الطلاب، أكدت وزارة التربية والتعليم أنه مع بدء تصحيح نسبة معينة من أوراق الإجابة من امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 سواء للأسئلة المقالية أو الاختيار من متعدد سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حال ثبوت صعوبة أسئلة بعينها، مشيرة إلى أن الوزارة سوف تطبق ما يحقق مصلحة الطلاب.

 

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

وتستكمل الكنترولات عملية التصحيح الإلكترونى للأسئلة بالبابل شيت أو الأسئلة المقالية عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن تصحيح الأسئلة المقالية فى الامتحانات سيكون من خلال أكثر من معلم للسؤال الواحد لضمانة نزاهة التصحيح.
 

وأوضحت أن السؤال الواحد سيتم عرض إجابته على 2 من المصححين المتخصصين فى المادة، وإذا اختلفا على تقدير الدرجة التى يستحقها الطالب، ستذهب إجابة السؤال إلى مصحح ثالث للفصل بينهما ومنح الدرجة، لافتة إلى أن وجود أكثر من مصحح للسؤال الواحد يضمن منح الطالب حقه كاملًا دون أى اختلاف فى وجهات النظر.


 

امتحانات الثانوية العامة 2023

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الحالي، وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة.  
 

وأدى طلاب الثانوية العامة الامتحانات فى مواد التربية الدينية والوطنية والاقتصاد والإحصاء واللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية، إضافة إلى الكيمياء والجغرافيا.


ومن المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، حيث يؤدي طلاب شعبة علمي علوم امتحان الأحياء، ويؤدي طلاب شعبة العلمي رياضة امتحان الرياضة البحتة، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الفلسفة والمنطق، ذلك كآخر امتحان للشعبتين ضمن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.