الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد جديد لدخول الطلاب لجان امتحانات الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد جديد لدخول الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، في ظل إجراءاتها لتوفير وقت مناسب للطلاب خلال تأدية الامتحانات.

 

موعد جديد لدخول الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على السماح لطلاب الثانوية العامة بدخول لجنة الامتحان بداية من الثامنة والرابع صباحا، وأهابت وزارة التربية والتعليم بالطلاب الوصول مبكرا للجان الامتحانات للانتهاء من كافة إجراءات التفتيش بدقة بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بـ١٠ دقائق.
 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه مع تنفيذ إجراءات التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية للطلاب سوف يدخل جميع الطلاب قبل بدء الامتحان بدقائق على أن يتم تسليم الطلاب ورقة الإجابة للأسئلة المقالية والاختيارية قبل انطلاق الامتحانات بدقائق ومن ثم يتم الحفاظ على توقيت بدء الامتحان للطلاب وعدم السماح بضياع وقت الإجابة.


وشددت وزارة التربية والتعليم على أن الحفاظ على وقت الامتحان مسئولية الطالب، حيث من المقرر أن يتوجه الطالب إلى لجنته الامتحانية دون أى وسائل غش لتسهيل عملية التفتيش والدخول إلى اللجنة مبكرا فى الوقت المقرر.

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ غدا الأحد ٢ يوليو ٢٠٢٣، وذلك حسب الجدول المعتمد لامتحانات الثانوية العامة 2023.
 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023 خلال الفترة من 12 يونيو الحالي وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة.

 

وأدى طلاب الثانوية العامة الامتحانات فى مواد التربية الدينية والوطنية والاقتصاد والإحصاء واللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية، إضافة إلى الكيمياء والجغرافيا، ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانات 9 مواد عقب العودة من إجازة عيد الأضحى، وتشمل الفيزياء والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية والرياضيات التطبيقية والبحتة واللغة الأجنبية الأولى لطلبة الشعبة العلمية سواء علمى علوم أو رياضة، والتاريخ والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية لأولى لطلاب الشعبة الأدبية.