الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل|المراجعة النهائية.. الأسئلة المتوقعة في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023 من الموضوعات التي تشغل الطلاب خلال الفترة الحالية، مع اقتراب فتح اللجان أمام الطلاب لأداء امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023 الأحد المقبل.

 

امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023

وتزايدت عمليات بحث الطلاب عن امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023 وذلك لمعرفة الأسئلة المتوقعة في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023 للاستعداد للامتحان.

 

الأسئلة المتوقعة في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023

وفيما يلي يقدم "كشكول" الأسئلة المتوقعة في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023 ضمن الخدمات التي يقدمها للطلاب:

  • ظهرت أولى صور الضغط السياسي الرسمي الأنجلو فرنسي على الخديو إسماعيل بحجة الأزمة المالية من خلال........... (بعثة كييف، صندوق الدين، المراقبة الثنائية، لجنة التحقيق الأوروبية).
     
  • جاء بميثاق الجامعة العربية: أن تكون قرارات الجامعة ملزمة لمن يقبلها، نستنتج من وجود هذا النص........ (نجاح السياسة الاستعمارية ضد العرب، فرض الوحدة على البلاد العربية بالقوة، وجود منافسات أسرية بين ملوك العرب، التزام الجامعة بالديمقراطية في القرارات).
     
  • حرصت إنجلترا من خلال عقد معاهدة 1936 م مع مصر على الحفاظ على مصالحها في الشرق من خلال......... (السيطرة على قناة السويس، دعم وتدريب الجيش المصري، دخول مصر عصبة الأمم، استمرار اتفاقية الحكم الثنائي).
     
  • أي الشخصيات الآتية قامت بدعم وتمصير الإدارات والوظائف المصرية؟ (كتشنر ومحمد علي، إسماعيل وجورست، كرومر وتوفيق، عباس ودافرين).
     
  • تقلصت قوات مصر العسكرية التي نشأت على يد محمد علي حتى وصلت إلى أدنى مستوياتها بعد....... (فشل الثورة العرابية، مظاهرة عابدين الثانية، تولي الخديو إسماعيل، تولي الخديو توفيق).

 

موعد امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023

ويستعد طلاب الثانوية العامة لأداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ بجميع محافظات الجمهورية، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، يوم الأحد الموافق 2 يوليو المقبل.
 

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023 خلال الفترة من 12 يونيو الحالي وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة.


وأدى طلاب الثانوية العامة الامتحانات فى مواد التربية الدينية والوطنية والاقتصاد والإحصاء واللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية، إضافة إلى الكيمياء والجغرافيا، ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانات 9 مواد عقب العودة من إجازة عيد الأضحى، وتشمل الفيزياء والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية والرياضيات التطبيقية والبحتة واللغة الأجنبية الأولى لطلبة الشعبة العلمية سواء علمى علوم أو رياضة، والتاريخ والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية لأولى لطلاب الشعبة الأدبية.