الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأحد المقبل.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يستعد الطلاب للعودة لامتحانات الثانوية العامة 2023 بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك والتي تختتم غدا السبت.

 

طلاب الثانوية العامة يستعدون لامتحانات الفيزياء والتاريخ

طبقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة، يؤدي طلاب الشعبة العلمية امتحانات الثانوية العامة فى مادة الفيزياء يوم الأحد المقبل الموافق 2 يوليو كأول امتحان للثانوية العامة عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.
 

ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان التاريخ كأول امتحان ضمن امتحانات الثانوية العامة مباشرةً عقب انتهاء إجازة الثانوية العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ذلك يوم الأحد الموافق 2 يوليو.

 

ووصلت أوراق أسئلة امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة إلى مراكز توزيع الأسئلة فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية ليتم الاحتفاظ بها فى أماكن آمنة داخل تلك المراكز وتحت حراسة مشددة من رجال الشرطة.
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن جميع مراكز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة وكنترولات التصحيح مؤمنة تأمينًا تاما مشددًا من جانب الجهات الأمنية المعنية فى الدولة طوال إجازة عيد الأضحى وهناك تعليمات صارمة بالحفاظ على سرية العمل داخل الكنترولات، مشددة على أن الوزارة حققت نجاحا كبيرا فى تأمين الأسئلة بشكل كبير، ولا يمكن اختراقها أو تسريبها.

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

وكان الطلاب خلال الفترة الماضية قد انتهوا من أداء امتحانات المواد التى لا تضاف إلى المجموع واللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجغرافيا حيث انتهوا من امتحانات 8 مواد دراسية.

 

آخر امتحانات الثانوية العامة 2023

ومن المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، حيث يؤدي طلاب شعبة علمي علوم امتحان الأحياء، ويؤدي طلاب شعبة العلمي رياضة امتحان الرياضة البحتة، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الفلسفة والمنطق، ذلك كآخر امتحان للشعبتين ضمن امتحانات الثنوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.