السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد بداية العام الدراسي الجديد

طلاب المدارس
طلاب المدارس

موعد بداية العام الدراسي الجديد من الموضوعات التي ينشغل بها الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية، خاصة مع اقتراب نهاية امتحانات الثانوية العامة.


موعد بداية العام الدراسي الجديد

وتزايدت عمليات بحث المصريين عن موعد بداية العام الدراسي الجديد، وذلك لمعرفة التوقيت المحدد لانطلاق العام الدراسي الجديد خلال الفترة المقبلة.

 

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024

وحول موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024، فمن المتوقع أن يكون نهاية شهر سبتمبر 2023 أو مع الأيام الأولى من شهر أكتوبر 2023، وذلك كما هو متبع في كل عام دراسي جديد.


ومن المقرر أن تصدر وزارة التربية والتعليم خلال الفترة المقبلة الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2023 والتي ستشمل موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024/ 2023 وكذلك موعد الامتحانات والإجازات.

 

مؤتمر إعلان موعد بدء العام الدراسي الجديد فى المدارس 

ويعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمرا رسميا بديوان عام الوزارة في شهر أغسطس المقبل للكشف عن ملامح العام الدراسي الجديد، وذلك بعد انتهاء امتحانات طلاب الثانوية العامة وإعلان نتائج الطلاب رسميا عبر الموقع الرسمي للوزارة وبداية مراحل تنسيق الجامعات المختلفة والانتهاء من امتحانات الدور الثاني.


وفيما يلي يكشف "كشكول" القرارات التي سيتخذها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال المؤتمر المقرر عقده في أغسطس:

  • إعلان موعد بدء العام الدراسي الجديد فى المدارس 2023-2024.
  • الخريطة الزمنية الموضحة لملامح العام الدراسي المقبل.
  • موعد امتحانات الفصلين الدراسيين.
  • موعد إجازة نصف العام والإجازة الصيفية.