الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد تسليم تقرير لجنة مراجعة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم عن موعد تسليم تقرير لجنة مراجعة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 الذي اشتكى منه الطلاب خلال الفترة الماضية.

 

موعد تسليم تقرير لجنة مراجعة امتحان الكيمياء 

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، ينتظر التقرير الكامل من اللجنة المشكلة من 10 خبراء لتصحيح امتحان الكيمياء عقب إجازة العيد، لأنه من المقرر أن تستأنف اللجنة أعمالها السبت المقبل بعد إجازة عيد الأضحى وكانت اللجنة تعمل على تقييم الامتحان قبل الإجازة ومن المرجح أن تنتهي من الفحص بعد العيد مباشرة.

 

شكاوى الطلاب من امتحان الكيمياء للثانوية العامة

وعبر طلاب الثانوية العامة عن غضبهم وحزنهم من صعوبة امتحان الكيمياء مؤكدين أن الامتحان جاء صعبا جدا وطويلا وفي مستوي الطالب المتفوق ويحتاج لأكثر من 5 ساعات، مؤكدين أن امتحان الكيمياء يحتاج 5 ساعات على الأقل للإجابة عنه ويحتوي على أكثر من جزء صعب يحتاج للتفكير.


وكشف طلاب الثانوية العامة أن امتحان الكيمياء به بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتميز ويوجد في امتحان الكيمياء 15 سؤالًا غير مباشر وهو ما أدى إلى شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيا لحل امتحان الكيمياء لأن الامتحان كان يتضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة بالأسئلة المقالية.


وحسب طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، فيوجد في امتحان الكيمياء 15 سؤالًا غير مباشر وهو ما أدى إلى شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيا لحل امتحان الكيمياء لأن الامتحان كان يتضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة بالأسئلة المقالية.

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

وكان الطلاب خلال الفترة الماضية قد انتهوا من أداء امتحانات المواد التى لا تضاف إلى المجموع واللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجغرافيا حيث انتهوا من امتحانات 8 مواد دراسية.
 

ويؤدى الطلاب امتحانات عدد من المواد عقب العودة من إجازة العيد، وهى: الفيزياء والتاريخ والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية والرياضيات التطبيقية والبحتة واللغة الأجنبية الأولى لطلبة الشعبة العلمية سواء علمى علوم أو رياضة، والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية الأولى لطلاب الشعبة الأدبية.


ويشير جدول امتحانات الثانوية العامة إلى أن إجازة العيد تبدأ في الفترة من 27 يونيو حتى 1 يوليو 2023، ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الدورالأول، يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023، الامتحان في مادة الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، فيما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم، الفيزياء، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان الفلسفة فترة أولى، وامتحان المنطق فترة ثانية.