السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. شروط التحويل بين المدارس للعام الدراسي 2023- 2024

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم عن شروط التحويل بين المدارس للعام الدراسي 2023- 2024، الذي ينطلق خلال الأيام المقبلة وبالتحديد في 1 يوليو.

 

شروط التحويل بين المدارس للعام الدراسي 2023- 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" شروط التحويل بين المدارس للعام الدراسي 2023- 2024، قبيل انطلاق فترة التحويل بين المدارس:

  • التحويل ليس لأكثر من إدارة في نفس المحافظة.
     
  • روابط التحويل متاحة إلكترونيًا فقط بين الإدارات المختلفة ومن خاص عربي لحكومة عربي، ومن خاص لغات إلى تجريبي لغات ومتميز، أو إلى المدارس الحكومه عربي.
     
  • التحويل إلى الخاص أو من خارج مصر أي العائدين من الخارج، يكون ورقيًا ولا يوجد لهم تحويل إلكتروني.
     
  • غير مسموح بالتحويل من مدارس عربي سواء حكومة أو خاص إلى تجريبي لغات.
     
  • غير مسموح بالتحويل في مراحل ابتدائي المدارس الرسمية (التجريبية) لمن لم يحصل على شهادة مرحلة رياض أطفال من مدرسة خاصة لغات (شرط التحويل وجود بيان قيد لمرحلتي رياض أطفال لغات).
     

وحسب وزارة التربية والتعليم، فمن المقرر فتح باب التحويلات بين المدارس للعام الدارسي الجديد 2024 يوم 1 يوليو 2023، إلكترونيًا، عبر مواقع المديريات التعليمية.
 

وأكدت المديريات التعليمية أن التحويلات للعام الدراسي المقبل يتم خلال يوليو المقبل في حالة وجود أماكن شاغرة وبما لا يخل بالكثافة المقررة، مع استمرار قيد التلميذ بالمدرسة التي قبل بها مع عدم جواز نقله الي مدرسة أخري مماثله سوي حالات نقل سكن ولي الأمر بمستندات رسمية.
 

تعليمات حول تحويلات المدارس للعام الدراسي الجديد

وفيما يلي يقدم "كشكول" تعليمات  المديريات التعليمية حول التحويلات بين المدارس للمدارس الرسمية والرسمية لغات للعام الدراسي الجديد 2023-2024:
 

  • التحويل بين مدارس الإدارة الواحدة داخل الإدارة، يجري عبر تقديم استمارات تحويل معتمدة من المدرستين والمرحلة، وبيان نجاح مميكن من المدرسة المحول منه بختم المدرسة ومعتمد من المرحلة، وذلك للتسهيل على ولي الأمر والتخفيف من الضغط والزحام علي الإدارة التعليمية.
     
  • بالنسبة للتحويل بين الإدارات، يجري تقديم استمارات معتمدة من المدرستين والمرحلة وختم الشعار، وبیان نجاح مميكن من الإدارة التعليمية بختم الشعار.
     
  • بالنسبة للتحويل بين المحافظات، يجري تسليم استمارات تحويل على ورقة كاملة معتمدة من المدرستين والمرحلة وختم الشعار الإدارة والمديرية، وبیان نجاح مميكن من الإدارة التعليمية ممهور بختم الشعار.
     
  • بالنسبة للصف الأول والثاني الثانوي، فالتحويل يقتصر داخل وخارج الإدارات والمديريات عن طريق اللجنة المشكلة بالمديرية فقط، أما بالنسبة للصف الثالث الثانوي يتم تجميع أوراق التحويلات وكل المستندات الدالة على سبب التحويل بمرحلة التعليم الثانوي وترسل للتعليم الثانوي بالوزارة مع مندوب في نهاية شهري يوليو وأغسطس.