الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

التعليم العالي تعلن نتيجة تنسيق الدفعة الأولى من الطلاب الوافدين المتقدمين للدراسة بمصر

منصة ادرس في مصر
منصة ادرس في مصر

أعلنت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين  نتيجة تنسيق الدفعة الأولى من الطلاب الوافدين المتقدمين للدراسة بالجامعات المصرية الحكومية والأهلية والتكنولوجية، وذلك بعد أربعة أيام من الإعلان عن التقديم عبر منصة "ادرس في مصر".

وأشار الدكتور شريف صالح رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، إلى أنه تم إرسال رسائل إلكترونية للطلاب الذين تم تنسيقهم بالكليات التي تم ترشيحهم عليها وفقًا لأولوية التقديم، والكوتة المخصصة لكل دولة، وبلغ عددهم 301 طالب يمثلون أكثر من 20 جنسية، لافتًا إلى أن إعلان النتيجة جاء في زمن قياسي بعد فتح باب التقديم يوم الجمعة الماضية، وهو ما يعكس حجم التطور الذي تشهده منصة "ادرس في مصر" والتنسيق الإلكتروني، إضافة إلى تدعيم الخدمات التي تقدم للطلاب الوافدين لجذب أكبر عدد من الطلاب الوافدين مع تيسير كافة إجراءات التحاقهم بالكليات المختلفة؛ لتقديم تجربة تعليمية مُتميزة.

ولفت رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، إلى البدء في العمل على تنسيق الدفعات التالية من الطلاب الوافدين المتقدمين، وإعلان نتائج التنسيق تباعًا، في ظل وجود غرف عمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لأول مرة، مشيرًا إلى قيام الطلاب الوافدين الذين تم ترشيحهم بدفع المصروفات الدراسية والتوجه إلى كلياتهم لاستكمال كافة الإجراءات الأخرى.

يذكر أنه تم فتح باب التقديم الإلكتروني لتنسيق الطلاب الوافدين يوم الجمعة الماضي الموافق 23 يونيو 2023 حتى 15 سبتمبر 2023، عن طريق توفير رابط إلكتروني للتقديم اضغط هنا
على منصة " ادرس في مصر"؛ للتيسير على الطلاب الوافدين الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية؛ للتخفيف من حدة التكدس بالجامعات، نظرًا للإقبال المتزايد على الدراسة بالجامعات المصرية.

المستندات المطلوبة للتقديم بـ"منصة ادرس في مصر"

المستندات المطلوبة للتقديم بمرحلة الدراسات العليا عبر منصة ادرس في مصر:
1- صورة الشهادة الدراسية. 
2- صورة جواز السفر ساري. 
3- صورة من كشف العلامات.
4- صورة معادلة الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات أو صورة من تقرير طلب المعادلة إلكترونيًا من موقع المجلس الأعلى للجامعات من هنا.
5- صورة شهادة الماجيستير أو الدبلوم، وذلك للتقديم لمرحلتين الماجيستير والدكتوراه.
6- صورة إيصال السداد، وذلك في حالة الإيداع البنكي.

خطوات التقديم على منصة ادرس في مصر لمرحلة الدراسات العليا

وقد أعلنت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خطوات التقديم على منصة ادرس في مصر لمرحلة الدراسات العليا، وهى كالتالي:
١- إنشاء حساب على منصة ادرس في مصر ثم فعل الحساب من الإيميل المرسل إليك.
٢- اضغط على الدراسات العليا.
٣- اضغط على تقديم طلب التحاق - دراسات عليا.
٤- املئ البيانات والضغط على استمرار.
٥- املئ بيانات الدرجة العلمية المراد دراستها.
٦- ادخل الرغبات.
٧- ادخل المستندات المطلوبة كما هو موضح.
٨- المرفقات المطلوبة.
٩- اختار طريقة السداد والضغط استمرار أسفل الصورة ورفع الإيصال (باسم الطالب) في حالة الإيداع البنكي.
١٠- الدفع الإلكتروني.