الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

6 نصائح لطلاب الثانوية العامة لاستغلال إجازة عيد الأضحى

كشكول

يواصل طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم بعد إجازة عيد الاضحى المبارك حيث يبدأون يوم الأحد المقبل بمادتين الفيزياء والتاريخ وقدم عاصم حجازى الخبير التربوى عدة نصائح لهم لاستغلال إجازة العيد.


قال عاصم حجازى إن أجازة عيد الأضحى تعتبر فرصة جيدة لاستعادة النشاط وتحقيق أكبر قدر من الاسترخاء الذهني الذي يعمل على إعادة تنشيط الذهن وشحن الطاقة تمهيدا لاستكمال الامتحانات بشكل جيد ولكن إذا روعيت بعض الضوابط..أولها..عدم التوسع في الزيارات بالنسبة للطالب والتي تتطلب منه جهدا بدنيا قد يؤثر على طاقته ومجهوده في المذاكرة بعد ذلك.

ثانيا.. الحرص على تجنب إضاعة الوقت وإهداره في تلقي وإرسال العديد من المعايدات عبر وسائل التواصل المختلفة لأنها تستهلك وقت وتركيز الطالب وغالبا لا تكون في أوقات محددة وإنما على مدار اليوم وهو ما يفقد الطالب تركيزه على مهمة المذاكرة..

ثالثا..تجنب الإفراط والتفريط في كل من جانبي المذاكرة والترفيه فالاقتصاد في الاحتفال بمظاهر العيد مطلوب وينبغي أن يكون من صباح يوم العيد إلى عصر ذلك اليوم بدون مبالغة تتطلب مجهودا ذهنيا وبدنيا كبيرا.

رابعا... الحذر من تناول الأطعمة الدسمة في أيام العيد والحفاظ على غذاء صحي متوازن....خامسا...توزيع مهام المذاكرة على جميع الأيام وعدم ترك يوم بدون مذاكرة للحفاظ على التهيؤ الذهني وتيقظ الدماغ

سادسا...الإقلال قدر الإمكان من استقبال الزيارات المنزلية مع التزام الهدوء التام...سابعا.. ضرورة الخروج في صباح. يوم العيد للترفيه في الأماكن المفتوحة ولكن بدون بذل مجهود بدني كبير