السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد آخر مستجدات مشروع تطوير مستشفى القصاصين بالإسماعيلية

رئيس هيئة الرعاية
رئيس هيئة الرعاية الصحية

رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد الخدمات الطبية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بوحدة طب أسرة القصاصين.. ويؤكد على توفير أفضل خدمة طبية للمنتفعين

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشيد بجودة أعمال التطوير والتجهيزات بمستشفى القصاصين.. ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير تمهيدًا لانضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة

رئيس هيئة الرعاية الصحية: مستشفى القصاصين سيضم 46 سرير داخلي وقسم للعمليات وآخر للغسيل الكُلوي.. وأكثر من 200 مليون جنيه فاتورة تكلفة تجديد وتطوير المستشفى

أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، جولة تفقدية لمشروع تجديد وتطوير مستشفى القصاصين، والمقرر انضمامهما لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية، ثالث محافظات تطبيق المنظومة.

وتفقد الدكتور أحمد السبكي، أعمال التطوير ورفع الكفاءة والتجهيزات الجارية بمستشفى القصاصين بالإسماعيلية، كما تفقد الأقسام المختلفة بالمستشفى من الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والأقسام الداخلية، وغرف العمليات، والرعايات المركزة، والغسيل الكُلوي، لافتًا إلى أن المستشفى تبلغ مساحتها الكلية 6 آلاف و120 متر مربع.

وأشار رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، إلى أن المستشفى ستضم 46 سرير داخلي، بالإضافة إلى قسم للرعايات المركزة يضم 15 سرير، وقسم آخر للعمليات يضم غرفتين عمليات وغرف كشف وإفاقة ومعمل وبنك للدم، فضلًا عن قسم للنساء والتوليد يضم غرفة ولادة طبيعية وغرفة ولادة قيصرية و11 حضانة للأطفال المبتسرين وغرفة عزل، وقسم خاص للغسيل الكُلوي يضم 16 كرسي للغسيل الكُلوي، علاوة على أقسام الاستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والمعامل والأشعة والصيدليات بالمستشفى.

وتابع السبكي: أن تكلفة مشروع تجديد وتطوير مستشفى القصاصين بلغت أكثر من 200 مليون جنيه مصري، ومشيدًا خلال الجولة بجودة أعمال التطوير والتجهيزات بالمستشفى، وموجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتجهيزات الجارية لانضمامها لمنظومة التأمين الصحي الشامل وتوفير مزيد من خدمات الرعاية الصحية لأبناء الإسماعيلية.

وعقب جولته التفقدية بمستشفى القصاصين، أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، جولة تفقدية لوحدة طب أسرة القصاصين التابعة للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

وتفقد السبكي، الخدمات الطبية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل داخل الوحدة، واستمع إلى آرائهم حول الخدمة الطبية المقدمة ومدى رضاؤهم عنها، كما تفقد الأقسام المختلفة بالوحدة من عيادات طب الأسرة والعيادات التخصصية، مؤكدًا على توفير أفضل خدمة ورعاية صحية للمنتفعين.

ولفت السبكي، إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية ترتكز على 66 منشآة صحية، منها 12 مستشفى بالإضافة إلى 54 مركز ووحدة طب أسرة لتوفير خدمات الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لأبناء المحافظة، ومشيرًا إلى أن تكلفة المنظومة بها بلغت 10،125 مليار جنيه.

ورافق الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، خلال جولاته التفقدية بالإسماعيلية، عدد من قيادات ومدراء الإدارات المركزية والعامة بالمقر الرئيسي للهيئة، وفروعها، والمنشآت الصحية بالإسماعيلية.

رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد آخر مستجدات مشروع تطوير مستشفى القصاصين بالإسماعيلية
رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد آخر مستجدات مشروع تطوير مستشفى القصاصين بالإسماعيلية
رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد آخر مستجدات مشروع تطوير مستشفى القصاصين بالإسماعيلية
رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد آخر مستجدات مشروع تطوير مستشفى القصاصين بالإسماعيلية