الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| "عيدية من وزير التعليم للطلاب".. قرار جديد حول امتحان الكيمياء للثانوية العامة

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

اتخذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قرار هام حول امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 الذي اشتكى منه الطلاب خلال الفترة الماضية.

 

قرار جديد من وزير التعليم حول امتحان الكيمياء للثانوية العامة

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن التصحيح الإلكتروني يحدد عوامل الصعوبة في كل سؤال من أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023، مشيرا إلى أن معامل التصحيح إذا أثبتت صعوبة سؤال بأكثر مما حددته الوزارة في مواصفات الأسئلة سيم اتخاذ القرار المناسب وفي صالح الطلاب بما يحدد مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

 

 

شكاوى الطلاب من امتحان الكيمياء للثانوية العامة

وعبر طلاب الثانوية العامة عن غضبهم وحزنهم من صعوبة امتحان الكيمياء مؤكدين أن الامتحان جاء صعبا جدا وطويلا وفي مستوي الطالب المتفوق ويحتاج لأكثر من 5 ساعات، مؤكدين أن امتحان الكيمياء يحتاج 5 ساعات على الأقل للإجابة عنه ويحتوي على أكثر من جزء صعب يحتاج للتفكير.


وكشف طلاب الثانوية العامة أن امتحان الكيمياء به بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتميز ويوجد في امتحان الكيمياء 15 سؤالًا غير مباشر وهو ما أدى إلى شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيا لحل امتحان الكيمياء لأن الامتحان كان يتضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة بالأسئلة المقالية.


وحسب طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، فيوجد في امتحان الكيمياء 15 سؤالًا غير مباشر وهو ما أدى إلى شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيا لحل امتحان الكيمياء لأن الامتحان كان يتضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة بالأسئلة المقالية.

 

إجازة العيد في امتحانات الثانوية العامة 2023

ويشير جدول امتحانات الثانوية العامة إلى أن إجازة العيد تبدأ في الفترة من 27 يونيو حتى 1 يوليو 2023، ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الدورالأول، يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023، الامتحان في مادة الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، فيما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم، الفيزياء، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان الفلسفة فترة أولى، وامتحان المنطق فترة ثانية.