الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليق جديد من "النواب" حول مراجعة امتحان الكيمياء للثانوية العامة

مجلس النواب
مجلس النواب

علق مجلس النواب على قرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بشأن مراجعة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023، بعد شكاوى الطلاب منه.

 

تعليق من "النواب" حول مراجعة امتحان الكيمياء للثانوية العامة

وأشاد أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، بتصريحات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التي أكد فيها أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة تبدأ بعد مراجعة لجنة من 10 خبراء لدقة صياغة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، معلنًا تأييده التام لتكليفات الوزير بمراجعة لجنة الخبراء لامتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء ونموذج الإجابة الخاص به، وذلك بعد ما تردد من شكاوى بشأن صعوبة الامتحان.
 

وقال عضو مجلس النواب، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن تكليفات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمراجعة امتحان مادة الكيمياء بعد الشكاوى المتعددة من طالبات وطلاب الثانوية العامة بصعوبة امتحان مادة الكيمياء أدت إلى ارتياح كبير لدى أبنائنا من طالبات وطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، مطالبًا الدكتور رضا حجازي بالإسراع في تنفيذ هذه التكليفات وإعلان نتائجها بكل شفافية على الرأي العام وتطبيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص في عمليات تصحيح الثانوية العامة.


وأشاد عضو مجلس النواب بتأكيد الدكتور رضا حجازي بأن التصحيح الإلكتروني يحدد معامل الصعوبة لكل سؤال، وأنه إذا اتضح أن هناك سؤالًا معامل صعوبته أكثر من المحدد له يتم اتخاذ الإجراء المناسب الذي يراعي صالح أبنائنا الطلاب وبما يحقق أيضًا مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، موجهًا التحية والتقدير للوزير على هذه التصريحات التي جاءت في توقيتها المناسب.

 

مراجعة امتحان الكيمياء للثانوية العامة

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وجه بضرورة اتخاذ الإجراء الذي يضمن حق الطلاب ويكون لصالحهم بما لا يخل بمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، وذلك بعد الأزمة التي أثيرت حول الامتحان أمس، مشددًا على معامل الصعوبة سيتم تحديديها من التصحيح الإلكتروني.
 

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة تبدأ بعد مراجعة لجنة من 10 خبراء لدقة صياغة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، موجهًا بمراجعة لجنة الخبراء لامتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء ونموذج الإجابة الخاص به، وذلك بعد ما تردد من شكاوى بشأن صعوبة الامتحان.


وأوضح الدكتور رضا حجازي أن التصحيح الالكتروني يحدد معامل الصعوبة لكل سؤال، وإذا اتضح أن هناك سؤالا معامل صعوبته أكثر من المحدد له يتم اتخاذ الإجراء المناسب الذي يراعي صالح أبنائنا الطلاب وبما يحقق أيضا مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.