الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

3 قرارات منتظرة حول امتحان الكيمياء للثانوية.. حذف أسئلة وإعادة توزيع درجات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

مازال امتحان الكيمياء للثانوية العامة من الأمور التي تشغل طلاب الثانوية العامة الذين يرغبون في معرفة القرارات التي يمكن أن تتخذها الوزارة لمواجهة شكاوى الطلاب.
 

ووجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بضرورة اتخاذ الإجراء الذي يضمن حق الطلاب ويكون لصالحهم بما لا يخل بمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، وذلك بعد الأزمة التي أثيرت حول الامتحان أمس، مشددًا على معامل الصعوبة سيتم تحديديها من التصحيح الإلكتروني.


قرارات منتظرة حول امتحان الكيمياء للثانوية

وفيما يلي يقدم "كشكول" القرارات المنتظرة من اللجنة التي تم تشكيلها من 10 خبراء متخصصين تراجع الامتحان للوقوف على شكاوى الطلاب وأولياء الأمور حول امتحان الكيمياء للثانوية:

  • من الوارد إلغاء الأسئلة ضمن الإجراءات التي يتم اتخاذها حال وجود أي مشكلة بأي امتحان.
  • تلك الإجراءات قد تكون بإلغاء أسئلة أو جزئيات من الامتحان.
  • من بين الإجراءات إعادة توزيع درجاته على باقى إجابات الامتحان، إو إعطاء الطلاب درجة السؤال كاملة.

 

امتحان الكيمياء للثانوية العامة

وعبر طلاب الثانوية العامة عن غضبهم وحزنهم من صعوبة امتحان الكيمياء مؤكدين أن الامتحان جاء صعبا جدا وطويلا وفي مستوي الطالب المتفوق ويحتاج لأكثر من 5 ساعات، مؤكدين أن امتحان الكيمياء يحتاج 5 ساعات على الأقل للإجابة عنه ويحتوي على أكثر من جزء صعب يحتاج للتفكير.
 

وكشف طلاب الثانوية العامة أن امتحان الكيمياء به بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتميز ويوجد في امتحان الكيمياء 15 سؤالًا غير مباشر وهو ما أدى إلى شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيا لحل امتحان الكيمياء لأن الامتحان كان يتضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة بالأسئلة المقالية.

 

 وحسب طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، فيوجد في امتحان الكيمياء 15 سؤالًا غير مباشر وهو ما أدى إلى شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيا لحل امتحان الكيمياء لأن الامتحان كان يتضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة بالأسئلة المقالية.