الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

6 أسئلة في امتحان الكيمياء للثانوية العامة اليوم من خارج المنهج؟.. ما الحقيقة؟

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشف عدد من طلاب الثانوية العامة عن مفاجأة بشأن أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 الذي أداه الطلاب اليوم الأحد داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

 

امتحان الكيمياء للثانوية العامة اليوم

وأوضح طلاب الثانوية العامة أن هناك 6 أسئلة في امتحان الكيمياء اليوم من خارج المنهج متابعين:"هناك ما يقرب من 5 أو 6 أسئلة في امتحان الكيمياء من خارج المنهج"، فيما رأى البعض أن الامتحان كان من المنهج إلا أنه كان صعب، ويحتاج إلى مزيد من التركيز.
 

وحول هذا الأمر، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم لـ"كشكول" أن امتحان الكيمياء للثانوية العامة اليوم من داخل المنهج كما أن أسئلة الامتحان لم تكن تعجيزية لكنها تضمنت نقاط تحتاج إلى تركيز لتقيس جميع المستويات، وفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

 

امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

وانتهى طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، من أداء امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، والذي بدأ في تمام الـ 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 على مستوى الجمهورية وسط إجراءات احترازية مشددة، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

 

رد التربية والتعليم على صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

وفيما يلي يقدم "كشكول" رد وزارة التربية والتعليم على صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023، حسب تقارير صدرت عن الوزارة:

  • امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023، جاء وفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية الذي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.
     
  • امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 به 70% الأسئلة لمستويات الطلاب المتوسطة و30% من الأسئلة للمستويات العليا.
     
  • أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 بها جزئيات مخصصة للطالب الفائق ولكن لم تخرج عن المواصفات الفنية للورقة الامتحانية.
     
  • امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 لم يكن تعجيزيا ولكنه يحتوي على أجزاء للطلبة المتفوقين لقياس مستويات كافة الطلاب.
     
  • الأسئلة التي وردت في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 يستطيع حلها الطالب الذي ذاكر جيدا، وليست بها أي نقاط تعجيزية.