الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أول تحرك من "النواب" بشأن صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدمت النائبة ريهام عبدالنبى عضو مجلس النواب،  بطلب إحاطة موجه لوزير التربية والتعليم بشأن صعوبة امتحان الكيمياء في امتحانات الثانوية العامة اليوم.

 

أول تحرك من "النواب" حول صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة

وأوضحت النائبة ريهام عبدالنبى عضو مجلس النواب، أن امتحان الكيمياء اليوم في المدارس، يعتبر من أصعب الامتحانات التي قدمت للطلاب، مؤكدة أنها تلقت شكاوى عديدة من الطلاب وأولياء الأمور حول صعوبة هذا الامتحان، حيث يحتوي على أسئلة صعبة جدًا وغير قابلة للحل، بجانب ما تردد عن تسريب للامتحان.
 

وأكدت عضو محلس النواب: أن هذه المشكلة لا تؤثر فقط على نجاح الطلاب في هذه المادة، بل تؤثر أيضًا على مستقبلهم التعليمي والمهني، لذا فإننا نطالب بضرورة إجراء تقييم شامل لهذا الامتحان وإجراء التغييرات اللازمة في المستقبل.


وطالبت عضو مجلس النواب، بإجابات شافية حول الإجراءات التي سيتم اتخاذها لحل هذه المشكلة وضمان عدم تكرارها في المستقبل، حرصا على تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.

 

امتحان الكيمياء للثانوية العامة

 وحسب طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، فيوجد في امتحان الكيمياء 15 سؤالًا غير مباشر وهو ما أدى إلى شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيا لحل امتحان الكيمياء لأن الامتحان كان يتضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة بالأسئلة المقالية.
 

وكشف طلاب الثانوية العامة أن امتحان الكيمياء كان يحتاج إلي وقت أطول في الإجابة عن كافة الأسئلة التي جاءت صعبة، فالوقت لم يكن كافيًا لكل هذه الأسئلة، والامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط وبه بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتميز، متابعين: " كان فيه الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير طوال الوقت، ولكن الوقت لم يكن كافيًا ويحتاج أكثر من 3 ساعات، وهو الوقت المحدد للامتحان".


وانتهى طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، من أداء امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، والذي بدأ في تمام الـ 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 على مستوى الجمهورية وسط إجراءات احترازية مشددة، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.