الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد شكوى الطلاب.. موعد إتاحة نموذج إجابة امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

في وقت اشتكى فيه طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان الكيمياء، كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد إتاحة نموذج إجابة امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023.

موعد إتاحة نموذج إجابة امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّه سيتم إتاحة نموذج إجابة امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023، الذي أداه طلاب الشعبة العلمية للثانوية العامة اليوم الأحد 25 يونيو، بعد الانتهاء من امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة المقرر أن تنتهي يوم 13 يوليو المقبل، وفقا للجداول المعلنة والمعتمدة رسميا من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

نموذج إجابة امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023

وأضافت وزارة التعليم، أنّه سيتم إتاحة نموذج إجابة امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بعد الانتهاء من الامتحانات، لعدم تشتيت الطلاب، والتركيز في الامتحانات القادمة لهم.

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنّه سيتم مراجعة نموذج إجابة امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي 2023 قبل البدء في التصحيح الإلكتروني من قبل اللجنة المكونة من 10 خبراء، واعتماده رسميا وتوزيعه على مراكز التصحيح.

 

شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء

كشف عدد من طلاب الثانوية العامة عن أرائهم في امتحان الكيمياء الذي انتهى اليوم الأحد داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، وتباينت آراء بعض الطلاب حول امتحان الكيمياء بين صعوبة الأسئلة، فيما أكد البعض الآخر أنّ الامتحان في مستوى الطالب المتوسط والأسئلة بسيطة ومباشرة.
 

وقال طلاب مدرسة الأورمان بالدقي في الجيزة، إن امتحان الكيمياء كان يحتاج إلي وقت أطول في الإجابة عن كافة الأسئلة التي جاءت صعبة، فالوقت لم يكن كافيًا لكل هذه الأسئلة.


وأكد الطلاب أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط وبه بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتميز، متابعين: " كان فيه الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى تفكير طوال الوقت، ولكن الوقت لم يكن كافيًا ويحتاج أكثر من 3 ساعات، وهو الوقت المحدد للامتحان".

أما طلاب الثانوية العامة في مدرسة المعادي، أكدوا  أن امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 به أسئلة محدودة تتطلب التفكير.


امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة

وانتهى طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، من أداء امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، والذي بدأ في تمام الـ 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 على مستوى الجمهورية وسط إجراءات احترازية مشددة، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.