الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. 3 رسائل من وزير التعليم لمصححي امتحانات الثانوية العامة 2023

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

دار حوار بين الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وعدد من مصححي امتحانات الثانوية العامة 2023، على خلفية زيارته لمقر التصحيح الإلكتروني للأسئلة المقالية، بمدرسة المنصورة العسكرية للبنين التابعة لإدارة غرب المنصورة، أثناء زيارته لمحافظة الدقهلية.

 

حوار بين وزير التعليم ومصححي الثانوية العامة

وتوجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  إلى غرفة التصحيح الإلكتروني لمادة اللغة العربية، وتابع إجراءات التصحيح، وأجرى حوارًا مع المصححين حول الإجراءات المتبعة وخطوات التصحيح، واطمأن على سلامة التصحيح، وتحدث مع المصححين عن آرائهم في عملية التصحيح الإلكتروني، حيث أكد المصححون أنه يتميز بالدقة، والتركيز في التصحيح.
 

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز الرسائل التي وجهها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  لمصححي امتحانات الثانوية العامة 2023 خلال حواره معهم:
 

  • تصحيح الأسئلة المقالية عبر التابلت يأتي حرصًا من الوزارة على أن يأخذ كل طالب حقه بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية والموضوعية وبما يضمن لهم التقييم الصحيح.
     
  • أعمال تصحيح الامتحانات، بالنسبة إلى الأسئلة المقالية على التابلت، يتم من خلال عدد من المقدرين في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال، بواقع (۲) مصحح لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير والاستعانة بمصحح ثالث في حال اختلاف تقدير المصححين؛ لوضع التقييم النهائي، مع مراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في التصحيح الإلكتروني من قبل لجنة مكونة من ١٠ خبراء.
     
  • إتاحة نماذج الأسئلة والإجابة بعد الانتهاء من كل امتحانات الثانوية العامة 2023، على موقع وزارة التربية والتعليم؛ حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب والحفاظ على تركيزهم خلال فترة الامتحانات.
     

جاء ذلك بحضور خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للحد من التسرب التعليمي ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وهاني عنتر، وكيل المديرية.