الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

عدد أيام إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص والبنوك 2023

إجازة عيد الأضحى
إجازة عيد الأضحى

يستعرض لكم «كشكول» فى هذا التقرير عدد أيام إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص والبنوك 2023، حيث أيام قليلة تفصلنا على واحدة من أهم المناسبات التي ينتظرها المواطنين في مصر كل عام وهو عيد الأضحى المبارك لا سيما الموظفين في القطاع العام  والحكومي والقطاع الخاص، كونهم يستغلوا العيد لنيل إجازة مدفوعة لا تخصم من رصيد الإجازات السنوية.

 ويتسأل رواد منصات التواصل الاجتماعي عن عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو للقطاع الخاص، وفق بيان وزارة العمل، وكذلك موعد إجازة العيد فى البنوك والقطاع العام والحكومي، وفق بياني البنك المركزي، ورئاسة مجلس الوزراء، وكذلك موعد عيد الأضحي 2023 وفق ما أعلنته الرؤية الشرعية لهلال شهر ذي الحجة، وكذلك عدد أيام إجازة العيد في الحكومة والبنوك.

 عدد أيام إجازة عيد الأضحى في القطاع العام

ووفق بيان الوزارة، فإن عدد أيام إجازة العيد وذكرى ثورة 30 يونيو هي 6 أيام تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢٣، حتى يوم الأحد 2 يوليو ٢٠٢٣، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الإثنين 3 يوليو ٢٠٢٣.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص

أعلنت وزارة العمل موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص وكذلك ذكرى ثورة 30 يونيو، والتى تبدأ اعتبارًا من الثلاثاء الموافق 27 يونيو الجاري وتستمر حتى يوم الأحد 2 يوليو 2023.

وقال بيان الوزارة أن إجازة عيد الأضحي وذكرى ثورة 30 يونيو هما إجازتان رسميتان مدفوعتا الأجر، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وجاء في البيان أيضا: «أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل».

عدد أيام إجازة العيد في البنوك في مصر

حدد في بيان صادر عن البنك المركزي المصري موعد إجازة عيد الأضحي الرسمية في البنوك العاملة في مصر، وجاء في البيان: بمناسبة عيد الأضحي المبارك وذكرى ثورة ٣٠ يونيو، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢٣ حتى يوم الاثنين ٣ يوليو ٢٠٢٣، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء ٤ يوليو ٢٠٢٣.

ووفق البيان الصادر عن البنك المركزي تكون إجازة البنوك في مصر 7 أيام متواصلة بمناسبة عيد الأضحي المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو، وتبدأ يوم الثلاثاء المقبل الموافق 27 يونيو 2023 وتستمر حتى الإثنين 3 يوليو 2023.