السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توزيع درجات امتحان الكيمياء 2023 للثانوية العامة

كشكول

تزايد البحث عن توزيع درجات امتحان الكيمياء 2023 للثانوية العامة، عبر محرك جوجل خلال الساعات الماضية، وبخاصة بالتزامن مع قرب عقد امتحان الكيمياء للثانوية العامة، يوم الأحد المقبل الموافق 25 يونيو 2023.

وينشر كشكول في التقرير التالي توزيع درجات امتحان الكيمياء 2023 للثانوية العامة، ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

 

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن عدد أسئلة وتوزيع درجات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023.

 

توزيع درجات امتحان الكيمياء 2023 للثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الدرجة الكلية لمادة الكيمياء 60 درجة، لافتة إلى أن عدد أسئلة امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2023، 46 سؤالًا.
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الامتحان يتضمن 44 سؤال اختيار مابين متعدد" الأسئلة الموضوعية" بـ 56 درجة، لافتة إلى أن يتضمن أيضًا امتحان الكيمياء على سؤالين مقالي بـ4 درجات.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 783025 طالبًا وطالبة؛ منهم 276211 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية و391671 بشعبة علمي علوم و98658 بشعبة علمي رياضة، بالإضافة إلى 34 طالبًا وطالبة بالمستشفيات، وفي مراكز التأهيل 80 طالبًا، بينما وصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبًا وطالبة، موزعين في 2098 لجنة سير، وتعقد الامتحانات في لجان مؤمنة بالمدارس الحكومية.
وتعقد امتحانات الثانوية العامة بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والإبداع والقدرة على حل المشكلات وليس مهارة الحفظ والتلقين فقط.

واتخذت وزارة التربية والتعليم عدة ضوابط لمنع الغش في الامتحانات منها وقف التحويلات إلى مدارس بعينها ثم تركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات قد تحدث، إضافة إلى وضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى بديوان الوزارة مهمته تتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة يتم، كما أكدت الوزارة أنه لا تسريب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.

ونبهت الوزارة على الطلاب بضرورة كتابة البيانات في ورقة الأسئلة والإجابة سواء ورقة البابل شيت المخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية أو ورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية، مع تظليل رقم الجلوس بعد كتابته في ورقة البابل شيت، مع التزام الطلاب بالإجابة عن الأسئلة المقالية في الأجزاء المخصصة لذلك، كما أكدت الوزارة، أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا سواء المقالية أو الاختيارية.