الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

مجلس جامعة الأزهر يشيد بكلمة الإمام الأكبر أمام الأمم المتحدة

كشكول

 


أشاد مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه الشهري الذي عقد برئاسة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وحضور أعضاء مجلس الجامعة، بكلمة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، أمام اجتماع الأمم المتحدة، مؤكدا أنها تقرر مبدأ  احترام حرية الاختلاف بين البشر جميعًا، وتبين الأسباب الحقيقية وراء أزمات العالم المعاصر.

كما أشاد مجلس جامعة الأزهر بجهود دولة كازاخستان في تجديد وتطوير مسجد الظاهر بيبرس، وتكريم علماء الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً، ومنحهم أنواط الامتياز خلال افتتاح المسجد بعد تطويره وتجديده الأسبوع قبل الماضي.

وقدم المجلس التهنئة إلى الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، كما قدم المجلس التهنئة بقرب حلول الذكرى العاشرة لثورة 30 من يونيو.

وقدم المجلس التهنئة بانضمام الدكتور مصطفى رفعت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات المصرية، إلى عضوية مجلس جامعة الأزهر، وقدم المجلس التهنئة إلى الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب البنين جامعة الأزهر بالقاهرة؛ بمناسبة تكريمهما في احتفالية أكاديمية ناصر العسكرية العليا ومنحهما لقب: «قائد وطني متميز».

ووجه مجلس الجامعة الشكر إلى عمداء الكليات؛ لجهودهم المخلصة مدة الامتحانات، مطالبًا بالعمل على تصحيح المواد أولًا بأول حتى يتم إعلان النتائج قبيل 15 من يوليو 2023م؛ وذلك تيسيرًا على طلاب الفرق النهائية في التقدم للمعاملات التجنيدية.