السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وضع حجر الأساس للمبنى الجديد لـ«حاسبات عين شمس»

كشكول

وضع الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس حجر الأساس للمبنى الجديد لكلية الحاسبات والمعلومات بالحرم الرئيسي للجامعة.

وخلال وضع حجر الأساس للمبنى الجديد لكلية الحاسبات والمعلومات أكد أ.د  محمود المتيني أن الجامعة وضعت خطة لتنفيذ المبنى وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية ليكون بنظام اللييد LEED لتقييم  المباني الخضراء، كما سيكون المبنى وفق مواصفات الأبنية الذكية لتواكب العصر وتتفق وطبيعة الدراسة بالكلية.

وأضاف أن جامعة عين شمس تستهدف تنفيذ خطة إستراتيجية متكاملة للخروج بجامعة عين شمس في ثوب جديد يجمع بين عراقة تاريخها كواحدة من جامعات العصر الذهبي وفق تصنيف التايمز وفي الوقت نفسه تواكب متطلبات العصر والتطور المتسارع الذي تشهده المؤسسات التعليمية حول العالم.

وأوضحت د. نجوى بدر عميد الكلية أن كلية الحاسبات والمعلومات شهدت نقلة نوعية في السنوات القليلة الماضية سواء ما يتعلق بتنوع البرامج الأكاديمية التي تتفق ومتطلبات سوق العمل أو ما يخص رفع كفاءة البنية التحتية والجوانب اللوجستية، لافتة إلى أن المبنى الجديد للكلية سيتوج جهود استمرت لعدة سنوات ليحقق المعادلة المنشودة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية بشكل متكامل.

و أشارت أن المبنى الجديد سيكون أول كلية صديقة للبيئة وذلك حرصًا من جامعة عين شمس على تنفيذ معايير الاستدامة وفق رؤية مصر ٢٠٣٠.