الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة النيل الأهلية تطلق (فينتك) أول دبلوم من نوعه في مصر

جامعة النيل الأهلية
جامعة النيل الأهلية تطلق (فينتك) أول دبلوم من نوعه في مصر

أطلق مركز التعليم التنفيذي جامعة النيل الأهلية، الدورة الأولى من برنامج دبلوم التكنولوجيا المالية (فينتك)، وهو برنامج رائد يجمع بين الاستراتيجية والابتكار والتحول الرقمي في مجال الخدمات المالية من خلال أسلوب التعلم التطبيقي لتزويد المشاركين بالمهارات والمعرفة اللازمة للتفوق في مجال التكنولوجيا المالية سريعة التطور للتعريف بالبرنامج.

من جانبه أوضح خالد عيد رئيس قطاع التعليم التنفيذي جامعة النيل الأهلية، أن التكنولوجيا المالية تعد أهم قنوات التحول الرقمي في مجال الخدمات البنكية والمالية، حيث غيرت ووسعت نطاق الخدمات المالية ودفعت بالابتكار والكفاءة والشمول المالي إلى مسارات متقدمة، وقد استطاعت مصر أن تحقق نجاحًا ملحوظًا في هذا الأمر حيث جذبت الشركات في قطاع التكنولوجيا المالية في مصر أكثر من ٣١٧ مليون دولار استثمارات في عام ٢٠٢٢.

وأكد عيد، أن أهم ما يميز دبلوم التكنولوجيا المالية هو النهج الفريد في التعلم، حيث يجمع بين بناء قدرات التفكير الاستراتيجي والمعرفة والتجربة العملية، وتطرح الجامعة من خلال البرنامج مجموعة فريدة من المحاضرين من خبراء الاستراتيجية والتكنولوجيا وتطوير الحلول من أساتذة جامعيين متميزين، وخبراء التكنولوجيا المالية من البنك المركزي المصري ومتخصصين واستشاريين عالميين، حيث يعزز هذا التنوع في خبرات المحاضرين من حصول المشاركين على نظرة شاملة عن صناعة التكنولوجيا المالية والاتجاهات الناشئة فيها.

وأشار رئيس قطاع التعليم التنفيذي جامعة النيل الأهلية، إلى أن الدكتور وائل عقل رئيس الجامعة، والدكتور حسن علي عميد كلية إدارة الأعمال، التقوا المشاركين في اليوم الأول من البرنامج، وأكدوا التزام الجامعة بالتميز في التعليم التنفيذي وأهمية المساهمة بفاعلية في دعم مجال التكنولوجيا المالية من خلال بناء القدرات والمهارات الحديثة.

وأكد الدكتور وائل عقل رئيس جامعة النيل الأهلية، خلال لقائه المشاركين في البرنامج، أن إطلاق برنامج دبلوم التكنولوجيا المالية بهذا المستوى يعبر عن التزام جامعة النيل بتقديم التميز في التعليم التنفيذي، مضيفًا أننا نؤمن بأن التجربة العملية والإرشاد من خبراء الصناعة هما المفتاح لتمكين مشاركينا من التفوق في هذا المجال المتطور بسرعة والمساهمة في أجندة التحول الرقمي في مصر.

من ناحيته أشار الدكتور حسن عل، عميد كلية الإدارة، إلى أن هدف جامعة النيل من خلال هذا البرنامج هو دعم صناعة التكنولوجيا المالية وإمدادها بكل الأدوات الاستراتيجية والمعرفية والعملية لتوفير فرص النمو، ما يمكّن المؤسسات والشركات الناشئة من المشاركة بفاعلية في الاقتصاد الرقمي.

الجدير بالذكر أن الدفعة الأولى من برنامج دبلوم التكنولوجيا المالية تضم مشاركين من مؤسسات كبرى، بالإضافة لعدد من الشركات الناشئة حيث يساهم هذا التنوع في الخلفيات والتجارب في إثراء وخلق بيئة تعليمية مشجعة على التعاون وتبادل الأفكار بين المشاركين.

رابط التسجيل

كما يتضمن برنامج دبلوم التكنولوجيا المالية ورش عمل متخصصة وحالات دراسة ومشروع عملي، بالإضافة إلى فرص للتواصل مع قادة الصناعة وشبكة واسعة من المهنيين المشاركين في المجال، حيث تم تصميم البرنامج لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمحترفين الراغبين في تعزيز قدراتهم وفرصهم المهنية.

وأطلقت جامعة النيل الاهلية رابط اضغط هنا للحصول على المعلومات حول برنامج الدبلوما في تكنولوجيا التمويل والتسجيل.

جامعة النيل الأهلية تطلق (فينتك) أول دبلوم من نوعه في مصر
جامعة النيل الأهلية تطلق (فينتك) أول دبلوم من نوعه في مصر
جامعة النيل الأهلية تطلق (فينتك) أول دبلوم من نوعه في مصر
جامعة النيل الأهلية تطلق (فينتك) أول دبلوم من نوعه في مصر