الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تأخير توزيع امتحانات الثانوية بالاسكندرية: "بيضيعوا على الطلبة نص ساعة"

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

اشتكى عدد من أولياء الأمور من تأخير توزيع أوراق الأسئلة على طلاب الثانوية العامة في إحدى لجان محافظة الإسكندرية على مدار جميع المواد التي أدى فيها الطلاب الاختبارات السابقة.

 

تأخير توزيع أوراق امتحانات الثانوية بالاسكندرية

وقالت ولية أمر عبر جروب حوار مجتمعي تربوي على تطبيق "واتس آب": "أنا عايزة أبلغ عن تأخير توزيع أوراق امتحانات الثانوية العامة في محافظة الإسكندرية في كل الامتحانات اللي فاتت".
 

وتابعت ولية الأمر عن واقعة تأخير توزيع أوراق امتحانات الثانوية بالاسكندرية: "الورق بيتوزع الساعه ٩ وتلت في لجنه رقم ٧ في مدرسة الإسكندرية التجريبية الرسمية بنات في شارع شكور التابعة لإدارة وسط التعليمية.. ومش بس لجنه بنتي المدرسه كلها نفس الوضع بيتم توزيع الورق ٩ وتلت ويضيع كمان ربع ساعه في الإمضاءات".


واستطردت ولية الأمر: "وبييسحبو منهم الورق في نهاية الوقت بالثانية ومفيش مراعاة أن في نص ساعة بتضيع منهم كده هباءً والمواد الجايه تقيلة ومحتاجه وقت أرجو الاهتمام من فضلكم ده تعب أسر طوال السنه وشكرا".

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

ويعقد طلاب امتحانات الثانوية العامة، يوم الأحد القادم 25 يونيو 2023، امتحاني الكيمياء لشعبة العلوم والرياضيات، والجغرافيا للشعبة الأدبية، قبل عيد الأضحى 2023.
 

ويبدأ امتحان الكيمياء لشعبة العلوم والرياضيات، عند الساعة التاسعة صباحًا، ويستمر لمدة ثلاث ساعات، لينتهي عند الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وكذلك امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية، فسيبدأ عند الساعة التاسعة صباحًا، ويستمر لمدة ثلاث ساعات، لينتهي عند الساعة الثانية عشرة ظهرًا.


يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 يبلغ  783025 طالب وطالبة، منقسمين إلى 276211 طالب وطالبة مسجلين بالشعبة الأدبية، و391671 مسجلين بشعبة علمي علوم، و98658 مسجلين بشعبة علمي رياضة، وإجمالي عدد الطلاب الذي سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام في المستشفيات إلى 34 طالبا وطالبة، وفي مراكز التأهيل إلى 80 طالبا، ووصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبا وطالبة.