الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة| الإجابة النموذجية لـ"الفرنساوي"

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

نشر عدد من المعلمين، وعلى رأسهم عبدالله سعد رئيس قسم اللغة الفرنسية بمدرسة السعيدية، نموذج إجابة امتحان اللغة الفرنسية الذي أداها طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء ضمن امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

الإجابة النموذجية للغة الفرنسية 

ولم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نموذج إجابة اللغة الفرنسية، مشيرة إلى انها ستعلن النماذج بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023.

 


 

 

 

 

 

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن نموذج الإجابة الرسمي لامتحان اللغة الفرنسية للثانوية العامة بعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحان، ويجب الالتزام بآليات خاصة عند وضع حل نموذج إجابة امتحان اللغة الفرنسية للثانوية العامة وتتمثل تلك الآليات في مراجعة حل نموذج الإجابة قبل انطلاق لجنة الامتحان للغة الفرنسية، ويتولى المسؤولية عن هذه المراجعة لجنة متخصصة في مادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية)، والتي تتألف من عشرة متخصصين في المادة، ويتطلب الأمر الالتزام بتلك الآليات لضمان الدقة والجودة في حل نموذج الإجابة وتقييم أداء الطلاب بشكل عادل وموضوعي.

 

حقيقة تسريب امتحان اللغة الفرنسية

وعلى جانب آخر، أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كافة الصور المتداولة لأسئلة اللغة الفرنسية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية انطلاق امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية صباح اليوم تعود لامتحان العام الماضي وليس لها أي علاقة بامتحان اليوم.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.


وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.