الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

امتحانات الثانوية العامة 2023.. وزير التعليم: المراقب هو القائد داخل اللجان

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، عن القائد داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، التي تستمر خلال الأسابيع المقبلة.

 

المراقب هو القائد داخل اللجان

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن المراقب هو القائد داخل لجان الثانوية العامة، وعليه الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية.
 

جاء ذلك في إطار زيارته لمحافظة الشرقية لمتابعة انتظام سير امتحانات الثانوية العامة، واطمأن الوزير، خلال تفقده لجنة للطالبات بالمدرسة، على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، وعلى توزيع كتيب المفاهيم على الطالبات، كما اطمأن على توزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة.


وتفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لجان مدرسة أبو بكر الصديق الثانوية المشتركة بإدارة الصالحية الجديدة التعليمية، وذلك أثناء تأدية الطلاب الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الثانية، حيث يبلغ عدد الطلاب بها ٣٦٢ طالبا وطالبة، منهم٧٢ طالبا وطالبة بالقسم الأدبي و١١٧ طالبا وطالبة بالقسم العلمى علوم، و٢٧ طالبا وطالبة بالقسم العلمي رياضة.

 

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول)، اليوم الثلاثاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، بينما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)، وأدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).

 

 

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 يبلغ  783025 طالب وطالبة، منقسمين إلى 276211 طالب وطالبة مسجلين بالشعبة الأدبية، و391671 مسجلين بشعبة علمي علوم، و98658 مسجلين بشعبة علمي رياضة، وإجمالي عدد الطلاب الذي سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام في المستشفيات إلى 34 طالبا وطالبة، وفي مراكز التأهيل إلى 80 طالبا، ووصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبا وطالبة.