الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شكاوي امتحانات اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

رصد موقع كشكول شكاوي امتحانات اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2023 الذي أداه طلاب الصف الثالث الثانوي العام اليوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023.

شكاوي امتحانات اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2023 

حيث اشتكى طلاب لجنة مدرسة نبيل الوقاد الإعدادية بنات بمصر الجديد، من توزيع ملحق المفاهيم فقط، ورفض المراقبين توزيع مجلد المفاهيم الأساسي إلا في آخر نصف ساعة بالامتحان، مطالبين بضرورة التأكيد على توزيع مجلد المفاهيم لأنه حق أساسي للطلاب.

وفي السياق ذاته اشتكى طلاب الثانوية العامة من تسليمهم أوراق الأسئلة بوقت متأخر عن بدء الامتحان، مشيرين إلى أنهم لم يتكمنوا من استكمال حل الامتحانات لضيق الوقت، وخاصة أنه لم يتم تعويضهم عن التأخير بلجنة مدرسة عمرو بن العاص بإدارة المرج التعليمية بمحافظة القاهرة.

وأعرب أولياء الأمور عن استيائهم من تداول أسئلة امتحانات اللغات الأجنبية الثانية (الفرنساوي، الإيطالي، الألماني) على جروبات الغش، مشيرين إلى أن مجهود أبنائهم يضيع ويتم مساواتهم بالطلاب الغشاشين.

وطالبوا وزارة التربية والتعليم بالتصدي بكل حزم للطلاب الغشاشين ومن يسهل لهم أعمال الإخلال بامتحانات الثانوية العامة، حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص.

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن كافة الصور المتداولة لأسئلة اللغة الفرنسية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية انطلاق امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية صباح اليوم تعود لامتحان العام الماضي وليس لها أي علاقة بامتحان اليوم.

 

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات بالتأكيد على رؤساء اللجان بمراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان، ومراعاة توزيع الأسئلة فى الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، وتطبيق التفتيش بكل حزم، وعدم التساهل فى مواعيد دخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.

وأكد الوزير حرصه على متابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة بمختلف محافظات الجمهورية، لضمان الانضباط، والتأكد من تنفيذ جميع الإجراءات والقواعد المنظمة للامتحانات.

أقرأ أيضًا

«أولياء أمور مصر» يرصد مستوى اللغة الأجنبية الثانية بامتحانات الثانوية 2023