السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بيان رسمي.. إحالة طالب بجامعة الزقازيق لمجلس تأديب بتهمة ازدراء الأديان

كشكول

أعلنت رئاسة جامعة الزقازيق في بيان رسمي لها إحالة "أ. ع" طالب في كلية طب الفم والأسنان لمجلس تأديب واتخاذ كافة الإجراءات الإدارية حيال واقعة إساءته للدين الإسلامي والرسول الكريم "محمد صلى الله عليه وسلم" وذلك بعد أن انتشرت محادثات منسوبه إليه عبر تطبيق الماسينجر وهو يتناقش مع أحد الأشخاص في أمور دينيه ظهر فيه سبه وازدراءه للإسلام وتهكمه على النبي الكريم.

وأحدثت الواقعة حالة كبيرة من الغضب والاستنكار على مواقع التواصل الاجتماعي ومطالبات بمحاسبة الطالب حتى أصدرت الجامعة قرارها السالف ذكره.

وأهاب مجلس جامعة الزقازيق برجال الدين والأجهزة المعنية رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمواطنين عدم الانسياق والتطرق للأحاديث التي تمس الأديان بشكل تهكمي وتجرفهم عاطفه غير منضبطة بدين أو بشرع وعلى الجميع احترام كافة المعتقدات الدينية وعدم الإساءة لأي دين سماوي منعا لما يتحمله القائل من ذنب وإثم وتمثله هذه الأمور من خطورة على المجتمع والوطن واستغلالها من قبل شرار النفوس لزحداث وتأجيج الفتن والمشاعر السلبية والبغض بين أبناء الوطن الواحد.

وشدد البيان على أن مصر تجمع بين جميع الطوائف ويعيشون تحت سماء واحده منذ آلاف السنين في سلام وترابط واية وقائع مشابهة ما هي إلا أمور فردية لا يجوز التعميم فيها.