الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انطلاق اختبارات أساسيات التحول الرقمي بجامعة المنصورة الجديدة

كشكول

تفقد دكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، لجان اختبارات شهادة أساسيات التحول الرقمي، في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين جامعة المنصورة الجديدة، والمجلس الأعلى للجامعات، في سياق رؤية الدولة للتحول الرقمي.

يذكر أنه قد تم تكليف كل من دكتور إبراهيم فتحي معوض عميد كلية علوم وهندسة الحاسب، ودكتور خالد فؤاد مدير برامج كلية علوم وهندسة الحاسب، بتنفيذ تدريب شهادة أساسيات التحول الرقمي لطلاب الجامعة، بجانب مادة متطلب الجامعة مهارات الحاسب الآلي.
 
وأكد رئيس الجامعة، أن التحول الرقمي أصبح مطلبا عاما لمعظم دول العالم منذ فترة ليست بقصيرة، خاصة أنه يوفر الوقت والجهد للفرد والمؤسسة معا بالإضافة إلى أنه يسهم في خفض معدلات الفساد، وأن الاختبارات الإلكترونية بجامعة المنصورة الجديدة أثبتت نجاحها وذلك في ظل التحول الرقمي الذى تنشده الدولة.
 
 ونجحت جامعة المنصورة الجديدة، في إنشاء وتفعيل مركز الاختبارات الإلكترونية، والتي تعمل على نجاح تجربة الاختبارات الإلكترونية التى تم تطبيقها بالفعل خلال اختبارات القبول بالجامعة للأعوام السابقة، واختبارات بعض المقررات الدراسية للطلاب، وتعمل على توفير الوقت والجهد على الطلاب وتطبيق مبدأ الشفافية والعدالة وسرعة رصد وإعلان النتائج.
 
هذا وقد تم الانتهاء من تدريب 702 طالب خلال فصل الربيع من العام الأكاديمي 2022 / 2023، وذلك لكليات علوم وهندسة الحاسب، والهندسة، والطب، والصيدلة، والعلوم، والمعاملات القانونية الدولية، والأعمال، في مقررات تكنولوجيا المعلومات، وحزمة برماج الافيس، وقواعد البيانات، والحوسبة السحابية، وقواعد البحث في المواقع.