الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة.. ولي أمر: المراقبين شتموا البنات بكلام «جارح» في اللجنة

كشكول

وجهت ولي أمر شكوى من مراقبي مدرسة سمير الابتدائية للغات، المنعقد بها امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023.

وأشارت ولي الأمر في شكوتها التي نشرتها عبر جروب حوار مجتمعي تربوي، مراقبي اللجنة يتعمدوا إزعاج الطالبات بالكلام الجارح والسب، متسائله لماذا يتعاملوا مع طالبات بامتحان بهذا الشكل.

واتفقت معاها ولي أمر آخرى مطالبة بالتنبيه على المراقبين والملاحظين بتوفير الهدوء داخل اللجان، وعدم إثارة جو التوتر والقلق داخل اللجان.

وأوضحت أن الأمر تكرر في لجان المواد غير الأساسية واليوم أيضا بامتحان اللغة العربية الذي انتهى منذ قليل، مؤكدة أنها تعلم أن هذه حالات فردية ولكن يجب التصدى لها حرصًا على مستقبل الطلاب.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على  الملاحظين الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية.

واطمأن الوزير على توزيع كتيب المفاهيم للطلاب، كما اطمأن الوزير على توزيع النماذج الأربعة للاسئلة على الطلاب بطريقة صحيحة.

وتأكد الوزير من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة الإجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، والتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

وأكد الدكتور رضا حجازى أن الوزارة حريصة على أخذ كل طالب حقه لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية والعدالة.