السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آراء الطلاب في امتحان العربي اليوم: «حلو عقبال باقي المواد»

كشكول

رصد موقع كشكول آراء الطلاب في امتحان العربي اليوم، حيث أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية صباح اليوم من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا.

 آراء الطلاب في امتحان العربي اليوم

وأشار الطالب عمرو محمود، أن أن امتحان اللغة العربية 2023 كان سهلًا وواضحًا وكسر حاجز الرهبة والخوف لدي من الامتحانات التي ستحدد وجهتي الجامعية بعد ذلك، مشيرا إلى أنه كان يخشى أن يفقد درجات في امتحان العربي نظرًا لتعدد فروعه.

وأضاف طالب آخر،  أن أسئلة امتحان اللغة العربية جاءت واضحة دون أية تعقيدات أو أخطاء، وأن الاختيارات كانت مختلفة وليس بها أكثر من إجابة صحيحة. 

ولفت إلى  أن أسئلة امتحان اللغة العربية مقاربة لامتحانات الثانوية العامة للعامين الماضيين والنماذج الاسترشادية التي أعدتها وزارة التربية والتعليم. 

وأبدى بعض طلاب الثانوية العامة عن فرحتهم من امتحان اللغة العربية باستثناء أسئلة القراءة التي كانت تحتاج إلى وقت أطول. 

ولفت بعض طلاب الثانوية العامة إلى وجود بعض الأسئلة الصعبة في النحو والنصوص، فضلا عن طول الامتحان مقارنة بالوقت المخصص له.

وأعرب طلاب الثانوية العامة عن آملاهم بأن تأتي جميع الامتحانات بنفس مستوى امتحان اللغة العربية ونفس الوضوح، وأن يراعي واضعو الامتحان الفترة التي يحتاجها الطلاب في تظليل الدوائر.

وتضمنت آراء الطلاب في امتحان العربي اليوم، أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط، ما عدا بعض النقاط في الجزء الخاص بالنحو جاءت فوق مستوي الطالب المتوسط ويحتاج إلى قراءة وتركيز، ولكن في مجمله في مستوى الطالب المتوسط.

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ،  قد تفقدوا امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ الدور الاول، أثناء تأدية الطلاب امتحان اللغة العربية، وذلك لمتابعة حسن سير وانتظام الامتحانات.

وقد تفقد الوزير والمحافظ فى مستهل الزيارة لجنة مدرسة الشهيد المقدم لطفى العشرى الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة بيلا التعليمية، والتى تضم عدد ٢٩٢ طالب، عدد ١٠١ طالب بالشعبة الادبية، وعدد ١٩١ طالب بالشعبة العلمية. 

واطمأن الوزير من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الاسئلة،كما أكد الوزير على الملاحظين الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية.