الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب الثانوية العامة ينتهون من أداء امتحان اللغة العربية

كشكول

انتهى قبل قليل طلاب الثانوية العامة للشعبتين الأدبية والعلمية من أداء امتحان اللغة العربية للعام الدراسي 2022/2023.

ومن جهته، حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على توجيه مديرى مديريات التربية والتعليم، بالتأكيد على رؤساء اللجان للتنبيه على الطلاب بعدم الحل في أوراق الأسئلة، لعدم الاعتداد بها، والتظليل بالقلم الجاف في ورقة اجابة البابل شيت.

كما شدد الوزير على التأكد من جمع أوراق الإجابة (البابل شيت والمقالى)، موجها بعدم مغادرة رئيس اللجنة قبل التأكيد على تسليم الطلاب الورقتين معا.

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2023 بإجمالي عدد طلاب نحو 783 ألف طالب وطالبة في ألفين و97 لجنة امتحانية في المحافظات بمختلف أنحاء الجمهورية.

ويحظر على طلاب الثانوية العامة اصطحاب الهواتف المحمولة أو السماعات والساعات الذكية وأية أوراق أو كتب داخل اللجان الامتحانية.

يقدر مجموع درجات امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة بـ80 درجة، وتكون الدرجة الصغرى للنجاح في المادة 40 درجة بنسبة 50 في المائة.

ويعتمد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على نظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" باستخدام كتيبات المفاهيم توزع على الطلاب خلال انعقاد اللجان الامتحانية.

ويحتوي امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على أسئلة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية  نواتج التعلم الحقيقية.

وتنقسم أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على 30 في المائة مخصصة للعمليات البسيطة و40 في المائة للعمليات المتوسطة و30 في المائة للعمليات العليا.