الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب مدرسة النور للمكفوفين بالإسماعيلية لوزير التعليم: "أسئلة ورقة العربي الأولى واضحة"

طلاب مدرسة النور
طلاب مدرسة النور ووزير التعليم

اطمأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة ٢٠٢٣ للمكفوفين "الورقة الأولى"، من خلال طلاب مدرسة النور للمكفوفين في الإسماعيلية.

طلاب مدرسة النور لوزير التعليم: "أسئلة العربي واضحة"

واطمأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم من الطلاب والطالبات في لجان المدرسة عن مستوى امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة ٢٠٢٣ للمكفوفين، ومدى وضوح الأسئلة، حيث أعربوا عن رضاهم عن مستوى الأسئلة ووضوحها.

 

امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة ٢٠٢٣ للمكفوفين "الورقة الأولى"

و أدى طلاب مدارس المكفوفين صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، وذلك في مادة اللغة العربية "الورقة الأولى" بإجمالي عدد 255 طالب/طالبة.
 

وقد حرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.


وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.


وجدير بالذكر أن طلاب مدارس المكفوفين يؤدون غدا الأحد الموافق 18/6/2023 الامتحان فى مادة اللغة العربية "الورقة الثانية".
 

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

ويبدأ طلاب الثانوية العامة امتحانات المواد المضافة للمجموع بدءا من غدا الأحد بمادة اللغة العربية، لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، في 2098 لجنة على مستوى الجمهورية، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا أي ثلاث ساعات للإجابة.

 

أرقام حول امتحانات الثانوية العامة 2023

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 يبلغ  783025 طالب وطالبة، منقسمين إلى 276211 طالب وطالبة مسجلين بالشعبة الأدبية، و391671 مسجلين بشعبة علمي علوم، و98658 مسجلين بشعبة علمي رياضة، وإجمالي عدد الطلاب الذي سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام في المستشفيات إلى 34 طالبا وطالبة، وفي مراكز التأهيل إلى 80 طالبا، ووصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبا وطالبة.