الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ماذا ينتظر مدارس 30 يونيو؟.. وزير التعليم يُجيب

طلاب - أرشيفية
طلاب - أرشيفية

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس 30 يونيو تحظى باهتمام بالغ من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي لا تدخر جهدًا في سبيل تقديم كافة أشكال الدعم للمنظومة التعليمية بها، سعيًا لتطويرها بجميع عناصرها، وتعزيز جودة خدماتها، وكذلك الارتقاء بمستوى الخبرات التربوية والتعليمية.

 

تطوير مدارس 30 يونيو

وأشار الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  في هذا الإطار إلى أن الوزارة تسعى بكافة جهودها لدعم وتطوير مدارس ٣٠ يونيو وأن تظل برونقها وتحافظ على نجاحها.
 

وفي وقت سابق، كرّم الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، ٤ طلاب من مدرسة البشاير الدولية المتكاملة التابعة لمجموعة مدارس ٣٠ يونيو، وذلك لتفوقهم وتميزهم الدراسي على مستوى الجمهورية والعالم.


وقد وجه الدكتور رضا حجازي بإعفاء الطلاب المكرمين من المصاريف الدراسية للمواد الدراسية المتفوقين بها، كما وجه الشكر للسادة المُعلمين والقائمين على العملية التعليمية بمدارس 30 يونيو الذين بذلوا قصارى جهدهم من أجل تربية النشء وغرس قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب وتأهيلهم دراسيًا وصقل خبراتهم ومواهبهم في مختلف الأنشطة المدرسية، مما أثمر عن النتائج الإيجابية التى انعكست على الطلاب الذين يتم تكريمهم اليوم، وحصولهم على المراكز المتقدمة في التفوق الدراسي على مستوى العالم وعلى مستوى الجمهورية كمدارس دولية مصرية.
 

مدارس 30 يونيو

وتمكنت وزارة التربية والتعليم أن تجلب أكفأ المديرين لمدارس 30 يونيو إضافة إلى كوادر تعليمة متميزة بهدف زرع الثقة بين أولياء الأمور ومدارس 30 يونيو فضلا عن تحسين جودة التعليم.
 

يذكر أن مدارس 30 يونيو كانت في السابق مملوكة لعناصر تنتمي لجماعة الإخوان إلا أنها في الوقت الحالي تتبع وزارة التربية والتعليم بشكل مباشر، بعد سحبها من أصحابها المنتمين لجماعة الإخوان في الوقت التى باتت فيه تحت الإشراف المالي والإداري والتربوي لوزارة التربية والتعليم.