الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعديل نظام امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023 بالدور الثاني

طلاب الصفين الأول
طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2023

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء تعديل على نظام عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالدور الثاني للعام الدراسي الثاني 2022-2023.

 

تعديل نظام امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023 بالدور الثاني 

خاطب مركز التطوير التكنولوجي بوزارة التربية والتعليم مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لإحاطتهم علما بأنه قد تقرر عقد امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا.

ووجه مركز التطوير التكنولوجي المديريات بالتنبيه على مسؤولي الإحصاء بالمدارس الثانوية ومسؤولي الإحصاء بالإدارات التعليمية بسرعة الانتهاء من رصد نتائج جميع الطلبة وتعديل حالتهم على صفحة الإحصاء.

بناءا على تلك البيانات التي ستقدمها المدارس والإدارات التعليمية ستجهز وزارة التربية والتعليم منصة التعليم وتزودها ببيانات الطلاب المقرر امتحانهم.

وتفتح الوزارة خلال الفترة المقبلة رابط الحساب المدرسي الموحد لتحديث بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ممن لهم دور ثان.

 

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023 بالدور الثاني إلكترونية

وستعتمد الوزارة على النظام القديم لعقد الامتحانات حيث سيتم منح كل طالب أكواد اختبار لكل مادة، على أن يكون التصحيح إلكتروني بالكامل.

ويمتحن الطلاب الراسبين في المواد على مقرر الفصلين الدراسيين الأول والثاني بنصف النهاية العظمى للمادة فقط، ويسمح للطلاب الغائبين عن الامتحانات بعذر مقبول بحضور الامتحانات بالدرجة الكاملة.