الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023

امتحان الاقتصاد للصف
امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023

تسريب امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023 عنوان عريض تصدر المشهد في امتحانات الثانوية العامة 2023 خلال الساعات الماضية وذلك بسبب تداول صور امتحان الاقتصاد على جروبات الغش.

 

تسريب امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023

تسريب امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023 تحت ذلك العنوان نشر القائمين على جروبات الغش على تطبيق "تيلجرام" صورًا زعموا إنها لامتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023 الأصلى الذي امتحنه طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء.

 

ما حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023؟

ما حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023؟، سؤال طرحه أولياء الأمور خلال الساعات الماضية في ظل رغبتهم في معرفة حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد قبل فتح اللجان من عدمه.

 

حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023

وحول حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023، كشفت تقارير إن ما حدث مع امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023 ما هو  إلا تداول جروبات الغش على تطبيق "تيلجرام" لصور زعم البعض أنها خاصة بالامتحان وذلك بعد فتح اللجان بقرابة 30 دقيقة ثم بدأت تلك الجروبات في نشر الأجوبة الخاصة بالامتحان المتداول.

وأضافت التقارير أن إذا صح تطابق امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023 الذي تم تداوله مع الامتحان الأصلي فذلك لا يعد تسريبا لأنه تم بعد فتح اللجان وما حدث لا يعد إلا تداول فقط للامتحان من خلال تصويره ونشره على جروبات الغش على تطبيق "تيلجرام".

 

"عمليات التعليم" تكشف حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023

وكشفت تقارير صادرة عن غرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم عن حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023، مؤكدة أن الصور المتداولة على جروبات الغش غير صحيحة، حيث تم التأكد من ورقة الأسئلة المتداولة لامتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023 عبر السوشيال ميديا وجروبات الغش الإلكتروني وهي عبارة عن امتحان الاقتصاد ولكن الخاص بالعام الماضي.
 

وأكدت التقارير إنه في حالة إن كان امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023 المتداول تطابق مع الامتحان الحقيقي داخل اللجان كان  سيتم مراقبة الكاميرات للوصول للمتسبب في تصويره، وتحويله للشئون القانونية.


كما علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما أشيع من تسريبات للأسئلة الخاصة بمادة بـ امتحان الاقتصاد للصف الثالث الثانوي 2023، مؤكدة أن كل ما جرى تداوله غير صحيح ولا حقيقة لتسريب أسئلة الامتحان بل أن الأسئلة المتداولة عبر جروبات الغش ليس علاقة لها من الأساس بالأسئلة الموجودة داخل الورقة الامتحانية لمادة اليوم.


وأشارت وزارة التعليم، أنه من الصعب والمستحيل الوصول لأسئلة الامتحانات قل بدء انطلاقه، ولأن الورقة الامتحانية مؤمنة تأمين شديد من قبل الجهادت السيادية وصعب الاطلاع عليها.