الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بروتوكول تعاون بين جامعتي المنصورة الجديدة سمنود التكنولوجية

كشكول

أعلنت جامعة المنصورة الجديدة، توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة سمنود التكنولوجية، بهدف وضع إطار للتعاون بين الجانبين في مجالات عديدة.

ينص البروتوكول على التعاون في عدة مجالات ومنها تبادل الخبراء بين الجامعتين وخاصة في مجال التعليم والتدريب، وتبادل الباحثين والأساتذة بين الجامعتين، والمُشاركة في تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل، واستغلال الإمكانات العلمية والمادية المتوفرة من مراكز بحثية ومعامل وورش إنتاجية ونوادي وملاعب ومستشفيات، وبرامج حاسب ودوريات علمية وكوادر مؤهلة، والتنسيق والتعاون في كافة المراحل البحثية، وكذلك وضع برامج للزيارات والتدريب.

وقع بروتوكول التعاون، دكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، ودكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية.

وأكد الخولي، استعداد جامعة المنصورة الجديدة للتعاون مع جامعة سمنود التكنولوجية، خاصة مع اهتمام الجامعة بتقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل المُعاصر والمُستقبلي، مشيرًا إلى اهتمام الجامعة كذلك بالاستثمار في العنصر البشري، الذي يعُد أساس النجاح في مختلف المجالات، منوهًا إلى أن الجامعة تسعى لتحقيق أقصى استفادة يمكن تحقيقها للجانبين من خلال هذا التعاون المُثمر.

ومن جانبه، أكد دويدار، أن الجامعة تعمل على تأهيل الخريجين وتزويدهم بالمهارات والعلم والمعرفة لتلبية احتياجات سوق العمل، مضيفًا أن الجامعة تقدم 3 برامج دراسية مُتميزة تختص بتلبية مُتطلبات البيئة المحيطة منهاالتصنيع الغذائي، وصناعة الملابس، والغزل والنسيج وصيانة مُعدات الغزل والنسيج.

حضر فعاليات توقيع البروتوكول، من جامعة المنصورة الجديدة عبدالله جاد أمين عام الجامعة، ودكتور وائل صديق عميد كلية الهندسة، ودكتور سمير صقر عميد كلية العلوم، ودكتور إبراهيم فتحي معوض عميد كلية علوم وهندسة الحاسب، ودكتورة سارة بهلول مدير برامج الهندسة، ومن جامعة سمنود التكنولوجية دكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وخالد السجاعي مدير العلاقات العامة.