الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتائج تحقيقات "التعليم" في واقعة تداول امتحان دين الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن نتائج التحقيقات في واقعة تداول امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2023 الذي أداه الطلاب صباح اليوم الإثنين.

 

نتائج تحقيقات التعليم حول تداول امتحان دين الثانوية العامة 2023

وفيما يلي يكشف "كشكول" نتائج تحقيقات وزارة التربية والتعليم في واقعة تداول امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2023: 
 

  • ورقة امتحان التربية الدينية للثانوية العامة، التي جرى تداولها عبر جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، مع بداية انطلاق امتحان مادة التربية الدينية صباح اليوم، لامتحان الدين للعام الماضي وليس الحالي.
     
  • تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش واحدة، حيث تم ضبط طالب بلجنة بفاقوس بالشرقية، ونشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة التربية الدينية عبر مواقع التواصل الاجتماعى.
     
  • تم استبعاد اثنين من الملاحظين بلجنة بسوهاج لتسهيلهم عملية الغش فى مادة التربية الدينية داخل اللجنة، وإحالتهما للشئون القانونية، وذلك بعد رصدهما من خلال كاميرات المراقبة المتواجدة بأحد اللجان الفرعية بالمحافظة.
     

 

امتحان التربية الوطنية والتربية الدينية اليوم

وبدأ طلاب الصف الثالث الثانوي، أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث أدي الطلاب مادة التربية الدينية حتى الساعة العاشرة والنصف، ثم أدى الطلاب امتحان مادة التربية الوطنية، وتعتبر مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية من المواد التي لا تضاف لمجموع الثانوية العامة إلا أنهم بجانب مادة الاقتصاد والاحصاء مواد نجاح ورسوب ويلزم الطالب الحصول على 50% من درجة النجاح وإلا سيضطر لإعادة العام الدراسي حال رسوبه بتلك المواد بالدورين الأول والثاني، ويبلغ عدد أسئلة مادة التربية الدينية والتربية الوطنية 25 سؤالا لكل مادة، ومجموع الدرجات لكل مادة هو 25 درجة.

 

لجان الثانوية العامة 2023

وعدد لجان النظام والمراقبة بامتحانات الثانوية العامة بكل قطاع على مستوى الجمهورية وصل لـ 11 لجنة، ووصل عدد لجان الإدارة بكل قطاع على مستوى الجمهورية إلى 4 لجان، ووصل عدد لجان مراكز توزيع الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة بجميع قطاع على مستوى الجمهورية إلى 80 مركزا، ووصل عدد لجان سير الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية إلى 2098 لجنة سير.
 

 

أرقام حول امتحانات الثانوية العامة 2023

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 يبلغ  783025 طالب وطالبة، منقسمين إلى 276211 طالب وطالبة مسجلين بالشعبة الأدبية، و391671 مسجلين بشعبة علمي علوم، و98658 مسجلين بشعبة علمي رياضة، وإجمالي عدد الطلاب الذي سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام في المستشفيات إلى 34 طالبا وطالبة، وفي مراكز التأهيل إلى 80 طالبا، ووصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبا وطالبة.