الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تسريب امتحان التربية الدينية للثانوية العامة قبل اللجان

كشكول

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، حقيقة ما تم تداوله عن تسريب امتحان التربية الدينية على الإنترنت قبل بدء اللجان.

حقيقة تسريب امتحان التربية الدينية للثانوية العامة قبل اللجان

أوضح المتحدث الرسمي أن ورقة الامتحان التي تم تداولها مع بداية انطلاق امتحان مادة التربية الدينية صباح اليوم تعود لامتحان العام الماضي وليس العام الحالي.

وأشار إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

وأكد أنه في تمام الساعة ١٠.١٠ دقائق تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الالكتروني بغرفة العمليات المركزية من ضبط حالة غش الكتروني واحدة لطالب في لجنة بمحافظة الشرقية قام بنشر صورة امتحان نهاية العام لمادة التربية الدينية عبر هاتفه المحمول وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضده.

ومن جهته وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ الاجراءات القانونية ضد الملاحظين باللجنة واستدعائهم للتحقيق معهم بديوان عام الوزارة.

وبدأت أعمال امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسى 2022/2023، بالمواد غير المضافة للمجموع، والتى تمتد على مدار اليوم وغد، حيث يؤدى الطلاب الامتحان فى مادة الاقتصاد والإحصاء، وبعد فترة توقف يستأنف الطلاب الامتحانات بالمواد الأساسية اعتبارا من الأحد المقبل الموافق 18 يونيو وحتى الخميس الموافق 13 يوليو 2023.

وتعقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ورقيا بنظام “البابل شيت” بدون أية أسئلة مقالية، ويتم توزيع كراسات الأسئلة على الطلاب فى 4 نماذج تتفق من حيث الأسئلة وتختلف من حيث ترتيبها، وتوزع على الطلاب بطريقة معينة بحيث لا يحصل طالبين متتالين على نفس النموذج.

وتنقسم ورقة أسئلة الامتحان إلى: 30% أسئلة لمستويات التفكير العليا، 40% للمستويات المتوسطة، و30% للمستويات البسيطة.