الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| أول تعليق من وزير التعليم بشأن تداول امتحان التربية الدينية للثانوية العامة

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

تابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير امتحان التربية الدينية للثانوية العامة من داخل غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، حيث طمأن وزير التربية والتعليم على عدم وجود مشاكل داخل اللجان وأيضا عدم تداول أسئلة الامتحان.

 

تداول امتحان التربية الدينية للثانوية العامة

كما علقت وزارة التربية والتعليم على أخبار تداول امتحان التربية الدينية على صفحات الغش، وقالت غرفة العمليمات الرئيسية بوزراة التربية والتعليم إن كل الأوراق المتداولة على صفحات الغش غير صحيحة وليس لها علاقة بالامتحان الأساسي، وناشدت الجميع بعدم الانسياق وراء صفحات الغش.
 

رد التعليم على تسريب امتحان التربية الدينية للثانوية العامة

وكانت جروبات الغش الإلكتروني التابعة لـ "شاومينج" على تطبيق تليجرام وواتساب نشرت صورًا زعمت أنها لأسئلة امتحان التربية الدينية لامتحانات الثانوية العامة 2023، وبدأت جروبات التليجرام نشر الأسئلة والإجابات الخاصة بها بعد مرور نحو 20 دقيقة من بدء الامتحانات.


من جانبها، بدأت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تتبع الصور المتداولة للتأكد من صحتها، والكشف عن مصدرها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتطبيق قانون الغش عليهم، وأعلنت أن كل الأوراق المتداولة على صفحات الغش غير صحيحة.

 

 

امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2023

ويؤدى طلاب الثانوية العامة الامتحان فى مادة التربية الدينية داخل اللجان اليوم وهو اليوم الأولى فى امتحانات الثانوية العامة 2023.


 

لجان الثانوية العامة 2023

وعدد لجان النظام والمراقبة بامتحانات الثانوية العامة بكل قطاع على مستوى الجمهورية وصل لـ 11 لجنة، ووصل عدد لجان الإدارة بكل قطاع على مستوى الجمهورية إلى 4 لجان، ووصل عدد لجان مراكز توزيع الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة بجميع قطاع على مستوى الجمهورية إلى 80 مركزا، ووصل عدد لجان سير الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية إلى 2098 لجنة سير.
 

أرقام حول امتحانات الثانوية العامة 2023

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 يبلغ  783025 طالب وطالبة، منقسمين إلى 276211 طالب وطالبة مسجلين بالشعبة الأدبية، و391671 مسجلين بشعبة علمي علوم، و98658 مسجلين بشعبة علمي رياضة، وإجمالي عدد الطلاب الذي سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام في المستشفيات إلى 34 طالبا وطالبة، وفي مراكز التأهيل إلى 80 طالبا، ووصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبا وطالبة.