السبت 23 سبتمبر 2023 الموافق 08 ربيع الأول 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تدشن عدد من المنصات الرقمية المختلفة

كشكول

شهد الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، حفل تدشين المنصات الإلكترونية المختلفة، والتي يطلقها مركز معلومات الجامعة.

وذلك بحضور الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عرفه صبري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رانيا أبو السعود مدير مركز معلومات الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وفريق عمل مركز معلومات الجامعة، اليوم الأحد 11 يونيو 2023 بقاعة الاحتفالات الكبرى.

وأشاد حتاته، بالجهود التي يقدمها مركز معلومات جامعة الفيوم من خلال إطلاق العديد من المنصات الرقمية المختلفة، والتي تأتي وفقًا لتوجهات الدولة المصرية وفي إطار رؤية الجامعة للتحول الرقمي.

وصرح أن جامعة الفيوم كانت من أولى الجامعات المصرية التي اعتمدت نظام الاختبارات الإلكترونية للقطاع الطبي وتم تنفيذه بدقة عالية من قبل مركز معلومات الجامعة.

وأشار إلى أن الجامعة تتجه نحو إنهاء التعاملات الورقية بين إدارات الجامعة المختلفة والتعامل بشكل إلكتروني كامل من خلال منصة مرسال التي تم تدشينها اليوم.

من جانبه أوضح الدكتور محمد فاروق الخبيري، أن العالم كله بات يتجه نحو الرقمنة والتي من شأنها تعمل على توفير الجهد والوقت والمال، كما تعمل على حفظ المعلومات والملفات بطريقة آمنة يمكن استرجاعها في أي وقت دون أن تتعرض للتلف، موجهًا الشكر لفريق عمل مركز معلومات الجامعة الذي يقدم جهود كبيرة لخدمة الجامعة.

وأكد الدكتور عرفه صبري أن الخدمات التي يقدمها مركز معلومات الجامعة لطلاب البكالوريوس والليسانس وطلاب الدراسات العليا تتميز بالدقة والموضوعية والسرعة، مؤكدًا أن فريق عمل المركز لا يدخرون جهدًا في العمل على تقديم خدمات الكترونيه جيدة لمنسوبي الجامعة.

وأضاف الدكتور عاصم العيسوي أن مركز المعلومات يقدم خدمات مجتمعية مميزة تتوافق ورؤية الجامعة في خدمة المجتمع والتواصل مع الخريجين وأعضاء المجتمع الخارجي.

وتحدثت الدكتورة رانيا أبو السعود حول المنصات التي تم تدشينها مؤخرًا كمنصة مركز ضمان الجودة ومنصة مركز اللغات والترجمة ومنصة الكشف الطبي ومنصة التكافل الطلابي ومنصة مرسال ومنظومة البريد المصري لخدمة توصيل الشهادات.

وأوضحت أن مركز معلومات الجامعة يضم عددًا من الوحدات كوحدة المكتبة الرقمية والموقع الإلكتروني ومشروع الشبكات ومشروع الاختبارات الإلكترونية ومشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات ومشروع نظم المعلومات الإدارية، ومشروع التعلم الالكتروني

وتحدث الدكتور تامر فيهم مدير مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي حول منصة الجودة والتي من تسهم في التخفيف من الجهود والوقت وتعمل على ميكنة الملفات التي يتم تجهيزها للتقدم للاعتماد.

من جانبها أوضحت الدكتورة أمل إبراهيم مدير مركز اللغات والترجمة أن منصة اللغات والترجمة خطوة إيجابية نحو التحول الرقمي، وتتيح المنصة العديد من الخدمات منها حجز الدورات التدريبية واستخراج الشهادات والترجمة.

(الفيديوهات الخاصة بالفعالية):

https://youtu.be/MlJO2jJkuOs

https://youtu.be/Jk9_HGwR4Js

https://youtu.be/EKShZoFWj40