السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"الإيسيسكو" تكرم وزير الثقافة المغربي في ختام معرض الرباط الدولي للكتاب

كشكول

 أهدى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، درعا تكريمية إلى السيد محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية، تقديرا لجهوده المثمرة في دعم الثقافة وحماية الموروث الثقافي وعرفانا بأدواره المتميزة في ترسيخ التواصل والتعاون المشترك.

وفي مستهل حفل التكريم، الذي جرى اليوم الأحد (11 يونيو 2023) بجناح الإيسيسكو في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، عبر الدكتور المالك عن الشكر والتقدير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على رعاية جلالته السامية للدورة 28 من المعرض، منوها بحرص جلالته على رعاية جميع الأنشطة الخاصة بالثقافة والتواصل والشباب.

وهنأ المدير العام للإيسيسكو الوزير بنسعيد على نجاح المعرض، مستشهدا بالرضا الظاهر على وجوه العارضين والزوار، كما وجه الشكر للوزير ولجميع القائمين على المعرض من وزارة الثقافة والجهات الشريكة في التنظيم، على الدعم الكبير الذي حظي به جناح الإيسيسكو.

وأوضح أن هذا التكريم للسيد بنسعيد جاء تقديرا وعرفانا من منظمة الإيسيسكو لما قدمه السيد بنسعيد والوزارة من دعم غير محدود للقضايا الثقافية، إضافة إلى جهوده في حماية التراث وتعزيز التعاون بين الوزارة والإيسيسكو.

وجدد المدير العام للإيسيسكو التأكيد على أن المنظمة ستواصل العمل مع دولها الأعضاء ومن بينها المملكة المغربية لخدمة قضايا الثقافة وتعزيز حماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي.

وفي كلمته خلال حفل التكريم، قدم السيد بنسعيد الشكر للإيسيسكو مؤكدا أنها شريك أساسي في مجالات الثقافة والشباب والتواصل، مجددا حرص الوزارة على مواصلة التعاون مع المنظمة عبر برامج كبيرة وأنشطة مكثفة في إطار احتفالية مراكش عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2024.